عمداء في الاردنية : لا بطالة بين خريجي الهندسة

mainThumb

24-06-2012 09:03 PM

السوسنة -  كشف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الاردنية الدكتورسميح قاقيش عن توجه الكلية لقبول (800) طالب وطالبة في درجة البكالوريوس العام المقبل .

واضاف قاقيش خلال حفل تخريج كوكبة جديدة من طلبة الكلية مساء امس ان المؤشرات تدل على وجود بطالة بين خريجي الكلية لان شركات محلية ومؤسسات عربية خصوصا في دول الخليج العربي تستقطب الخريجين حال تخرجهم ما يدل على ان جودة التعليم الهندسي للكلية .
واشار قاقيش ان الكلية بصدد اعادة فتح برنامج دكتوراة الميكانيك بعد ان جمد لسنوات ماضية اضافة  الى البدء باستقبال طلبة في برنامج ماجستير ادارة المشاريع الذي تم استحداثه مؤخرا .
واكد الانتهاء من اعادة تطوير الخطط والبرامج الدراسية لتتناسب مع التطورات الحديثة في التعليم الهندسي ،فضلا عن تحديث القاعات والمختبرات والمراسم والبنية  التحتية وبناء مقر جديد لقسم هندسة الحاسوب " الميكاتويكس " بكلفة مالية بلغت نحو 200 الف دينار .
وسلم قاقيش الشهادات لخريجي الفوج البالغ عددهم (1360 ) مهندسا ومهندسة وبارك لهم بهذه المناسبة .
ومن جهة ثانية اعلن عميد كلية الحقوق الدكتور غازي ابو عرابي عن استحداث برنامج دكتوراة في القانون الخاص بدءا من العام الجامعي المقبل .
واشار ابو عرابي الى ان البرنامج يهدف الى اعداد كفاءات قانوني ةلسد حاجة بتخصصات مؤهلة.
وقال ابو عرابي خلال حفل تخريج فوج جديد من طلبة الكلية ان كلية الحقوق استطاعت هذا العام من حصد جوائز على المستويين المحلي والدولي ابرزها حصول الكلية على المركز الاول في مسابقة التحكيم التجاري على مستوى الجامعات العربية والتي اقيمت في عمان العام الحالي .
وسلم ابو عرابي الشهادات لخريجي الكلية البالغ عددهم ( 246) خريجا وخريجة وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية مستقبلا .
الى ذلك اكدت عميدة كلية اللغات الاجنبية الدكتورة رلى قواس انشاء برنامج دكتوراة اللغويات وبرنامج ماجستير اللغة والثقافة والتواصل وبرنامج بكالوريوس في اللغتين اليابانية والانجليزية اعتبارا من العام المقبل .
وقالت قواس في حفل تخريج كوكبة جديدة من طلبة الكلية ان الكلية تدعم قدرات طلبتها بهدف التواصل مع الاخر وبناء جسور التعاون بين الجامعة والعالم الخاريجي .
وحول ظاهرة ازدياد اعداد الطالبات في الكلية وحصولهن على المرتبة الاولى في جميع تخصصات الكلية اشارت القواس ان الدراسات اثبتت ان الاناث لديهن القدرة على فهم واستيعاب اللغات الاجنبية اكثر من الذكور .
ووفقا – لقواس _ فان الكلية التي تضم زهاء 2600 طالب وطالبة (97%) منهن من الاناث .
وسلمت قواس الشهادات للخريجين البالغ عددهم (300 ) طالب وطالبة وباركت لهم بهذه المناسبة .
واقيمت احتفالات تخريج هذه الكليات على استاد الجامعة وسط حضور لافت لعدد من كبار المسؤولين وحشد كبير من اهالي وذوي الخريجين .
واشتملت مراسم التخريج دخول مواكب الخريجين واعضاء هيئة التدريس والاعلان عن قرار مجلس عمداء الجامعة بمنح الخريجين درجة البكالوريوس في تخصصاتهم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد