تعيين أول اردنية مديرية اقليمية لمنظمة اميديست

mainThumb

27-06-2012 02:56 PM

عمان – السوسنة - عينت منظمة أميديست العالمية دانا سعيد شقم ، مديرة اقليمية للمنظمة ، كأول سيدة اردنية تتبوأ هذا الموقع منذ اكثر من نصف قرن .

 واحتفلت المنظمة الاربعاء بالانتقال  الى مقرها الجديد وسط العاصمة عمان ، بحضور عدد من ممثلي القطاع العام والخاص و التنمية و السفارات الأجنبية, بالإضافة إلى فريق عمل أميديست .
 
وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لأميديست ثيودور قطوف في كلمة له بالحفل  "سيمكننا هذا المقر الجديد من خدمة عدد أكبر من الناس بفعالية أكبر، و نسعى جاهدين لتوسيع نطاق الفرص المتاحة وتغيير حياة الشباب الأردني. كما نحن متحمسون لتوسعة آفاق البرامج الخاصة بتطوير القوى العاملة واكتساب اللغة الإنجليزية. إن هذه لحظة المهمة تسجل بتاريخ التزامنا لخدمة الشباب الأردنى والتي بدأت منذ عام 1958."
 
وقالت شقم : "ستستمر أميديست الأردن، كما استمرت على مدار نصف قرن، بالتأثير بحياة آلاف الأردنيين من خلال دعمهم في بناء مستقبل أفضل. وستسهم شراكاتنا القيمة مع الحكومتين الأردنية والأمريكية بدعم من الممولين والأصدقاء بتسخير مقرنا الجديد ومعرفتنا وخبرتنا المتراكمتين بالإضافة إلى جهود فريق عملنا الشغوف لجسر الثقافات وخدمة كل الأردنيين."
 
ومن الجدير بالذكر بأنه ومن خلال اتفاقية التعاون مع وزارة التعليم العالي ومنظمة تست ديفيلوبر ETS تعتبر أميديست الجهة المعتمدة الوحيدة للتوفل TOEFL® ITP في الأردن، حيث أنه متطلب للقبول في الدراسات العليا بالأردن. 
 
ويشار الى ان أميديست تدير برنامج المنح الصغيرة للغة الإنجليزية والممول من وزارة الخارجية الأمريكية، و الذى يقدم مهارات اللغة الإنجليزية والاتصال والحاسوب وغيرها لنحو ألف طالب أردني بالمرحلة الاعدادية سنويا فى المدارس الحكومية. اضافة لذالك فان أميديست تقوم منذ سنوات عديدة بتقديم فرص للأمريكيين لدراسة الثقافة العربية و الاسلامية فى الأردن .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد