أياكس يستعيد الصدارة

mainThumb

27-08-2007 12:00 AM

أكد أياكس أمستردام وصيف بطل العام الماضي بدايته القوية بفوزه على ضيفه هيرنفين 4-1 اليوم الأحد على ملعب "أمستردام أرينا" في ختام المرحلة الثانية من الدوري الهولندي لكرة القدم. وكان أياكس حقق في المرحلة الافتتاحية فوزاً كاسحاً على مضيفه دي غرافشاب العائد إلى دوري الأضواء بنتيجة 8-1.

ويدين أياكس بفوزه اليوم إلى الأوروغوياني لويس سواريز القادم من غرونيغن، إذ سجل هدفين في الدقيقتين (44 و58) ليضيفهما إلى هدفه في مرمى دي غرافشاب، فيما سجل الهدفين الآخرين توماس فيرمايلن (45) وروبرت تشيلدر (52).

أما هدف هرينفين الوحيد فكان من نصيب الصربي ميراليم سوليماني (27).

واستعاد أياكس الصدارة بفارق الأهداف أمام فيينورد روتردام الذي سحق اليوم بريدا بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها روي ماكاي (21 من ركلة جزاء) ورون فلار (49) والتركي نوري شاهين (55 و72) وجوناثان دي غوزمان (69).

وكان ايندهوفن البطل وفيتيس ارنهم حققا السبت فوزهما الثاني أيضاً على حساب نيميغن (5-صفر) والكمار (1-صفر) على التوالي.

ففي المباراة الأولى، أكرم ايندهوفن وفادة ضيفه نايميغين بخماسية نظيفة تعاقب على تسجيلها الصربي دانكو لأزوفيتش في الدقيقتين 7 و83، واريك أدو في الدقيقة 44 وكونسيرفا فاغنر في الدقيقة 87 وعثمان بقال في الدقيقة 89.
وارتفع رصيد ايندهوفن إلى 6 نقاط وهو يتقدم بفارق الأهداف على فيتيس الذي حقق فوزه على ألكمار بهدف وحيد أحرزه سانتي كولك في الدقيقة 26
وحقق دي غرافشاب فوزه الأول في دوري الأضواء بتغلبه على مضيفه غرونيغن بهدفين سجلهما دوني دي غروت (47) وبيري باول (62).

وتعادل تونتي انشكيده مع اوتريخت بهدفين للسويسري بلايز انكوفو (40 من ركلة جزاء) واورلاندو اينغيلار (47)، مقابل هدفين ليوست برويرزي (27) وغريغور فان ديك (56).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز رودا جي سي على هيراكليز ألميلو 2 – 1 فانفرد الفائز بالصدارة مؤقتاً برصيد 4 نقاط.

فوز تاريخي لفينلو

وحقق فينلو فوزاً تاريخياً في دوري النخبة كونه وافداً جديداً على حساب ضيفه إكسلسيور بثلاثة أهداف للبلجيكي سيبي بونديللي في الدقيقة 38 ونور الدين لمرابط في الدقيقة 51 وسمير القعويري في الدقيقة90 مقابل هدف لغيرت دن أودن أحرزه في الدقيقة20.
وفرط فيليم تفي بفوز كان في متناوله على ضيفه سبارتا روتردام بعد أن تقدم بهدفين نظيفين سجلهما أنور خضوير وسعيد بوطاهر في الدقيقتين 21و32 على التوالي، قبل أن تستقبل شباكه هدفين لتشارلز ديسلز في الدقيقة 41 وداريل روبرتس قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- أياكس 6 من مباراتين
2- فيينورد 6 من 2
3- ايندهوفن 6 من 2
4- فيتيس ارنهم 6 من 2
5- تونتي 4 من 2



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد