زيدان مرشح لجائزة أمير أستورياس للرياضة

mainThumb

31-08-2007 12:00 AM

سيتنافس نجم منتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان مع المنتخب العراقي لكرة القدم الفائز مؤخراً بكأس آسيا 2007 على جائزة "أمير أستورياس للرياضة"، بعدما أعلنت لجنة الحكام الموكلة بإعلان اسم الفائز, لائحة المرشحين لهذه الجائزة السنوية.

وتتضمن لائحة المرشحين لهذه الجائزة الإسبانية العريقة التي سيقام حفلها في الخامس من الشهر المقبل، 18 رياضياً على رأسهم السباح الأميركي الشهير مايكل فيلبس البطل العالمي والأولمبي.

يذكر أن زيدان الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب بطل العالم عام 1998 للمرة الأولى في تاريخه، كان اعتزل اللعب بعد مونديال ألمانيا الصيف الماضي عقب خسارة فرنسا أمام إيطاليا في المباراة النهائية والتي شهدت الحادثة الشهيرة عندما ضرب النجم الفرنسي برأسه الإيطالي ماركو ماتيراتزي ونال إثر ذلك بطاقة حمراء.

وكان مصدر في لجنة الحكام أعلن سابقاً عن ترشيح المنتخب العراقي لهذه الجائزة حيث قال: "منتخب العراق الوطني المؤلف من لاعبين شيعة وسنة وأكراد، والذي حاز على كأس آسيا بفوزه على السعودية (1-صفر)، سيكون مرشحاً لجائزة أمير أستورياس للرياضة والتي سيعلن الفائز بها في 5 أيلول/سبتمبر المقبل".

وحاز المنتخب الإسباني بطل العالم لكرة السلة على الجائزة في العام الماضي عقب فوزه باللقب العالمي في اليابان، ويحصل الفائز هذه السنة على 50 ألف يورو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد