انخفاض سعر النفط الامريكي

mainThumb

02-07-2012 10:52 PM

السوسنة - تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الإثنين في ظل بيانات ضعيفة بشأن الصناعات التحويلية في الصين وأوروبا والولايات المتحدة اثارت مخاوف بخصوص الطلب على النفط مما بدد بعض المكاسب التي حققها يوم الجمعة.

 
وتقلصت الخسائر بفعل تهديد من مشرعين إيرانيين بغلق مضيق هرمز أمام الناقلات التي تحمل الخام للدول التي تؤيد العقوبات على الجمهورية الإسلامية واستمرار اضراب عمال نفط في النرويج.
 
وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) هبط الخام الأمريكي الخفيف تسليم أغسطس آب 1.21 دولار أو 1.42 في المئة ليبلغ عند التسوية 83.75 دولار للبرميل بعد أن تم تداوله في نطاق بين 82.10 و85.05 دولار
 
وفي بورصة انتركونتننتال في لندن تراجع مزيج برنت 46 سنتا أو 0.47 في المئة إلى 97.34 دولار للبرميل في تعاملات تراوحت بين 95.30 دولار و97.86 دولار.
 
من جهته عضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني اليوم الاثنين إن اللجنة وضعت مشروع قانون يدعو إيران إلى محاولة منع مرور شحنات النفط الخام من مضيق هرمز الى الدول التي تدعم العقوبات المفروضة عليها.
 
ونقلت وكالة الأنباء البرلمانية الإيرانية عن النائب إبراهيم أغا محمدي قوله "أعد مشروع قانون في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان يشدد على منع حركة ناقلات النفط التي تنقل شحنات إلى البلدان التي تفرض عقوبات على إيران.
 
وضع مشروع القانون ردا على العقوبات النفطية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على جمهورية إيران الإسلامية.
 
وقال أغا محمدي إن 100 من 290 عضوا في البرلمان وقعوا مشروع القانون حتى امس الاحد.
 
وزادت تهديدات إيران على مدى العام الأخير بإغلاق الممر المائي الذي مر خلاله نحو 17 مليون برميل نفط يوميا في عام 2011 مع تشديد الولايات المتحدة وأوروبا العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي.
 
ويمثل وجود قوة بحرية غربية كبيرة في الخليج والمياه المحيطة به عقبة صعبة أمام أي محاولة لقطع الطريق البحري الحيوي الذي تنقل من خلاله معظم صادرات النفط الخام من السعودية والامارات والكويت والعراق وكل صادرات الغاز القطري تقريبا.
 
وبدأ تطبيق حظر استيراد النفط الايراني في الاتحاد الأوروبي الاحد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد