اليرموك تسيّر رحلتين بـ36 ألف دينار والموسى يوضح - وثائق

mainThumb

04-07-2012 12:58 PM

اربد - السوسنة - مصطفى طوالبه - علمت "السوسنة" بأن جامعة اليرموك وافقت تسيير رحلتين إلى كل من تركيا وكوريا الحنوبية وذلك ضمن النشاطات التي تقوم بها عمادة شؤون الطلبة لمشاركة فرقة الفلكلور الشعبي في الجامعة  في المهرجان الفني والثقافي الدولي الذي يُقام في تركيا  ومهرجان آخر في كوريا الجنوبية من 1 الى 14 تشرين الأول 2012.

وعلى الرغم من أن جامعة اليرموك ملزمة بتطبيق التقشف والإقتصار على المصاريف الضرورية، إلا ان رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى وافق على الرحلتين المقررتين إلى كل من كوريا الجنوبية وتركيا علما أن الجامعة بحاجة إلى المبالغ التي ستتكلفها لصرفها في أمور تعود بالنفع على الحركة التعليمية داخل الجامعة.

وكشفت وثائق حصلت عليها السوسنة أن عدد الوفد المشارك في الرحلتين سيكون (25 شخصا) من بينهم أربعة إداريين، سيتم صرف (50%) من المياومات المستحقة لهيئة الإشراف الإداري عدا عن علاوة لرئيس الوفد.

وقامت السوسنة بالاستفسار من أحد مكاتب السفر عن أسعار التذاكر على كل من الدولتين فكان سعر التذكرة الواحدة إلى تركيا (500) دينار أردني، وإلى كوريا الجنوبية (950) دينار أردني ذهاباً وإيابا، وبما أن عدد الأشخاص المشاركين  (25) فإن الرحلة إلى تركيا سوف تكلف الجامعة ( 12500 ) دينار، ورحلة كوريا الجنوبية (23750) دينار، أي أن مجموع تكاليف الرحلتين (36500) وهذا بدون النظر إلى تكاليف التأشيرات اللازمة والمصاريف الأخرى .

من جانبه قال الدكتور عبدالله الموسى لـ" السوسنة " : "إن هذه الأمور لا تندرج تحت التقشف لأنها من الأمور الأكاديمية حيث أن فرقة الفلكلور التابعة لجامعة اليرموك سوف تمثل الأردن والشرق الأوسط في تلك المحافل الدولية حيث تم اختيارها من لجنة التحكيم المشرفة على تلك المهرجانات".

وأضاف الدكتور عبدالله الموسى بأن مثل هذه الرحلات مفيدة للطلبة وهادفة وذات أهمية في حياتهم الأكاديمية مشيراً إلى أن نفقات السفر تم جمعها من مؤسسات المجتمع المحلي وأن الجامعة لم تتكلف شيئاً .

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد