مباراة قطبي الكرة الاردنية الأربعاء .. تستنفر اجهزة الامن

mainThumb

01-10-2007 12:00 AM

السوسنة - اتخذت مديرية الأمن العام كافة الاحتياطيات الأمنية اللازمة خلال مباراة جماهيرية بين قطبي الكرة الفيصلي والوحدات في الساعة العاشرة من مساء الأربعاء على ارض استاد عمان الدولي في ذهاب الدور نصف النهائي من النسخة الرابعة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. كما يستضيف شباب الأردن النجمة اللبناني في الدور ذاته. وتقام مباراتا الإياب في 23 تشرين الأول الجاري.

وسيكون لقب بطل المسابقة عربيا للموسم الرابع على التوالي بعد ان سيطر عليه الفيصلي في النسختين السابقتين، والجيش السوري في النسخة الاولى. كما ان الهيمنة العربية على هذا المسابقة تبدو واضحة اذ جمع الدور النهائي للنسخات الثلاث السابقة فريقين عربيين، فتغلب الجيش على مواطنه الوحدة، والفيصلي على النجمة اللبناني والمحرق البحريني على التوالي.

ويتطلع الفيصلي، الذي حل منتصف هذا العام وصيفا في النسخة الرابعة من مسابقة دوري أبطال العرب بعد خسارته امام وفاق سطيف الجزائري، لإنجاز غير مسبوق بالتأهل للمرة الثالثة على التوالي الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في عام احتفاله بالذكرى ال75 لتأسيسه كأعرق أندية الأردن.

وكان الفيصلي تخطى تامبينز روفرز السنغافوري في ربع النهائي بفوزه عليه 2-1 ذهابا و5-2 ايابا.

و يتطلع الوحدات الذي توج بطلا للدوري المحلي في الموسم الماضي الى التأهل الى نهائي المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخه.

وتخطى الوحدات صن هاي من هونغ كونغ في ربع النهائي بفوزه عليه 1-صفر ذهابا و3-1 ايابا. وفي المواجهة الثانية، سيحاول شباب الاردن مواصلة عروضه القوية في المسابقة هذا الموسم وبلوغ الدور النهائي على حساب النجمة، اذ يسعى اولا الى تحقيق نتيجة ايجابية على ارضه وبين جمهوره تسهل عليه المهمة في مباراة الاياب.

وكان شباب الاردن حسم تأهله الى نصف النهائي بعد ان اكتسح فريق القوات المسلحة السنغافوري في ذهاب ربع النهائي 5-صفر، اذ بقي ضامنا تأهله رغم خسارته ايابا صفر-3 في سنغافورة.

اما النجمة فكان تأهل الى دور الاربعة بتغلبه على ماهيندرا يونايتد الهندي 2-1 ذهابا في ثم تعادله معه 3-3 ايابا في بيروت. وسيفتقد النجمة جهود نجمه محمد غدار الذي نال بطاقة حمراء في اياب ربع النهائي لاعتراضه على احد قرارات الحكم، وقد يشارك علي نصر الدين بديلا له.

وكان شباب الاردن والنجمة وقعا في مجموعة واحدة في الدور الاول، ففاز الاول على ارضه 2-صفر في الجولة الثالثة، ورد الثاني في بيروت 2-1 في الرابعة.

وعن الاستعدادات الامنية فقد بحث مساعد مدير الامن العام للعمليات والتدريب العميد الركن توفيق الحلالمة خلال اجتماع عقد في مديرية الامن العام ضمان سير فعاليات مباراة الذهاب بين فريقي الفيصلي والوحدات.

وقال الحلالمة خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس النادي الفيصلي وامين سر نادي الوحدات وممثل عن الاتحاد الاردني لكرة القدم ان المديرية ماضية قدما في اتباع منهج التوعية حول ظاهرة شغب الملاعب ايمانا منها ان ما يقع من احداث عارضه لا يمثل الصورة الحقيقية للروح الرياضية التي يتحلى بها معظم مشجعو الرياضة في الاردن .

ودعا الى تكاتف الجهود بين مديرية الامن العام وكافة المعنيين في مجال الرياضه للحد من تجاوزات البعض المسيئة لصورة التشجيع المنظم القائم على الروح الرياضية التي تحافظ على انجازات الوطن ومقدراته .

وطالب الحلالمة الاداريين العاملين ضمن ادارة الناديين بتوجيه جمهورهم لنبذ المندسين والمخربين بينهم وابلاغ رجال الامن العام عنهم للتعامل معهم بكل حزم وجد مشيرا الى انه ستكون هنالك كاميرات لتصوير مثيري الشغب من الجمهور لكي يتم اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية الرادعة بحقهم بشكل يضمن عدم تكرارهم لهذه السلوكيات مستقبلا .

واثنى الحضور على مبادرة مديرية الامن العام والمتمثلة بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لما لذلك من انعكاسات ايجابية تصب في مصلحة الوطن والمواطن , مبدين استعدادهم لتنفيذ اية تعليمات قد توجه لهم من قبل المديرية لتوفير الراحة والطمأنينة لجميع مرتادي المباراة ومشجعي الرياضة .

واكدوا على انه سيتم توجيه اللاعبين لكي تكون ممارساتهم اثناء سير المباراة بعيدة عن اي محاولة لاستفزاز الجمهور .