انتخاب الأميرة هيا عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية

mainThumb

08-07-2007 12:00 AM

 
انتخبت الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة الإتحاد الدولي للفروسية عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية وذلك خلال اجتماع اللجنة الـ 119 الذي عقد في مدينة جواتيمالا.
وأعربت سموها عن اعتزازها بانتخابها لهذه العضوية، والتي اعتبرتها شرفاً عظيماً مشيرة أنها ومنذ الصغر كانت تسعى للمشاركة الفاعلة في خدمة الحركة الاولمبية. وشكرت سموها أعضاء اللجنة على الثقة التي منحوها إياها مؤكدة أنها ستعمل جاهدة على تقديم كل الدعم الممكن تقديمه خدمة للحركة الاولمبية. وبذلك تنضم سموها إلى 15 امرأة من أصل 115 عضواً في اللجنة، وسموها هي المرأة العربية الثالثة التي يتم انتخابها لمثل هذا المنصب.
وعقب انتهاء الانتخابات هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغا باسمه وباسم أعضاء اللجنة فوز سموها بالانتخابات، وقال "إن الالتزام الذي عكسته سمو الأميرة هيا من خلال مسيرتها الرياضية سواء كان من خلال دورها كرئيسة للإتحاد الدولي للفروسية أو من خلال مسيرتها مع الألعاب الاولمبية سيوفر دعماً قوياً لدفع الحركة الاولمبية ونموها".
ويتمحور دور أعضاء اللجنة الدولية للألعاب الاولمبية في الترويج للحركة الاولمبية في بلدانهم وفي اللجان الاولمبية التي يخدمون فيها. وجدير بالذكر أن سمو الأميرة هيا عضو في كل من البعثة الرياضية والبعثة الثقافية والتربوية التابعتين للجنة الأولمبية الدولية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد