مصر تسعى لتكرار فوزها على ساحل العاج

mainThumb

19-08-2007 12:00 AM

يسعى منتخب مصر لكرة القدم إلى تكرار الفوز على نظيره منتخب ساحل العاج عندما يلتقيان معاً في باريس الأربعاء المقبل في إطار استعدادات الفريقين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا 2008.

سافر منتخب مصر لكرة القدم صباح الأحد إلى العاصمة الفرنسية، وصرح حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن مباراة ساحل العاج في هذا التوقيت تعد خطوة هامة لتجهيز لاعبي المنتخب قبل مواجهة بوروندي في الجولة الخامسة من التصفيات في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأضاف شحاتة قبل مغادرة القاهرة "نسعى للفوز على منتخب ساحل العاج ونأمل في تقديم صورة جيدة عن الكرة المصرية لأن المباراة سيشاهدها العالم من خلال الفضائيات".

وتابع "اللاعبون الذين تم اختيارهم هم الأفضل في الوقت الحالي، لأنهم الأكثر جاهزية بدنياً وفنياً نظراً لاستمرار مشاركتهم مع فرقهم المحلية أو الأوروبية".

وضمت بعثة المنتخب المسافرة إلى باريس تسعة لاعبين فقط هم محمد عبد المنصف وعمرو زكي وجمال حمزة ومحمود فتح الله وأحمد عيد عبد الملك وأحمد المحمدي وعبد السلام نجاح وحسني عبد ربه ومحمد شوقي.

وينضم باقي لاعبي المنتخب من المحترفين في الخارج إلى معسكر الفريق في باريس بينما يتوجه لاعبو الأهلي والاسماعيلي إلى باريس الاثنين عقب انتهاء لقائي الفريقين مع الهلال السوداني ودولفين النيجيري في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي على الترتيب.

ويغيب عن صفوف المنتخب المصري حسام غالي لاعب توتنهام الانكليزي وأحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الانكليزي وإبراهيم سعيد لاعب أنقرة التركي.
وقال سمير عدلي المدير الإداري لمنتخب مصر إن اللاعبين الثلاثة لم يتمكنوا من الحصول على تأشيرات لدخول فرنسا بعكس زملائهم محمد زيدان لاعب هامبورغ الألماني وأحمد حسن لاعب اندرلخت البلجيكي وشريف إكرامي حارس فينوورد الهولندي لأنهم يلعبون في دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي.

كانت آخر مباراة التقى فيها المنتخبان المصري والعاجي في شباط/ فبراير 2006 بنهائي كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة، وفاز منتخب مصر بركلات الترجيح 4-2 وتوج بطلاً لكأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر خارج أرضه مع بوروندي بالتصفيات الأفريقية في التاسع من أيلول/ سبتمبر المقبل.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية في التصفيات برصيد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لبوتسوانا وست نقاط لبوروندي وأربع نقاط لموريتانيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد