ريال مدريد .. بطل الدوري الاسباني للمرة 30

mainThumb

18-06-2007 12:00 AM

احرز فريق ريال مدريد اول القابه في اربعة اعوام عندما فاز بلقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للمرة 30 في تاريخه بعد ان حول تأخره بهدف الى انتصار بنتيجة 3-1 على ضيفه ريال مايوركا في المرحلة الاخيرة للبطولة الاحد. وتصدر ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات قائمة اندية الدوري الاسباني في نهاية الموسم برصيد 76 نقطة متساويا مع غريمه التقليدي برشلونة لكنه تفوق على الفريق الكتالوني لان نتيجة مباراتي الفريقين معا هذا الموسم تصب في مصلحته.وكان برشلونة قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي بعدما تقدم بأربعة أهداف على مضيفه جيمناستيكا في الوقت الذي تخلف فيه ريال مدريد بهدف في الشوط الاول أمام ضيفه ريال مايوركا.
ولكن ريال مدريد الذي لم يحرز أي لقب منذ عام 2003 رفض أن يهدر فرصة إحراز اللقب على ملعبه ونجح في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين في الشوط الثاني من المباراة ليتوج باللقب للمرة الثلاثين في تاريخه.
وقاد خوسيه رييس ريال مدريد الى اللقب حين أحرز هدفين لفريقه في مباراة التتويج (83,68),معززاً مجهودات مامادو ديارا الذي أحرز الهدف الثاني بتسديدة رأسية (80). بينما افتتح فيرناندو فاريلا النتيجة حين أحرز هدف ريال مايوركا الوحيد (17).ولم ينفع برشلونة فوزه في الجولة الاخيرة للبطولة على مضيفه جيمناستيك 5-1 ودفع ثمن تفريطه بالفوز في المرحلة السابقة غالياً.وفي مباراة ثالثة سقط أشبيلية على ملعبه أمام فياريال صفر-1 بعدما كان يتمسك بأمل ضعيف في انتظار خسارة ريال مدريد وبرشلونة.
وهبط فريقا ريال سوسيداد وسيلتا فيجو من دوري الدرجة الاولى بعد نهاية مباراتي الفريقين في الجولة الاخيرة للبطولة. وهبط سوسيداد من دوري الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ 40 عاما بعد تعادله مع بلنسية 3-3 بينما لحق به سيلتا في الدرجة الثانية رغم من فوزه على خيتافي 2-1. ونجا ريال بيتيس من الهبوط بفضل فوزه على ريسنج سانتندر بهدفين نظيفين احرزهما المهاجم البرازيلي ايدو في اخر عشر دقائق.كما تفادى اتليتيك بيلباو الهبوط للمرة الاولى في تاريخه بفوزه بملعبه على ليفانتي بهدفين مقابل لا شيء. وأنهى جيمناستيك الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية مشواره هذا الموسم قابعا في ذيل ترتيب اندية الدرجة الاولى. وأتم ريال سوسيداد الموسم برصيد 35 نقطة في حين يبلغ رصيد سيلتا 39 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن اتليتيك بيلباو وبيتيس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد