المنتخب الاردني يتراجع والمغربي يتصدر عربيا في تصنيف الفيفا

mainThumb

13-06-2007 12:00 AM

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم الى المركز 87 عالميا على لائحة التصنيف الدولية التي اصدرها الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم عن( الاربعاء) شهر حزيران الحالي. وكان المنتخب في المركز 82 في الشهر الماضي، قبل ان يتراجع هذا الشهر الى المركز 87 جامعا 377 نقطة. وتنازل المنتخب المصري عن الصدارة العربية التي يحتلها منذ شهور طويلة حيث تراجع إلى المركز 39 عالميا والثاني عربيا والسادس أفريقيا بعد تعادله المفاجئ مع المنتخب الموريتاني في تصفيات كأس الامم الافريقية. وقفز شقيقه المغربي إلى الصدارة العربية بعدما رفع رصيده بمقدار 127 نقطة إلى 765 نقطة في المركز الخامس والثلاثين عالميا والخامس أفريقيا. أما باقي المراكز العربية على الترتيب فكانت من نصيب تونس والسعودية والجزائر وعمان والعراق وقطر والاردن والكويت والامارات وليبيا والبحرين والسودان وسوريا وموريتانيا ولبنان واليمن وفلسطين والصومال وجيبوتي.

ايطاليا تحتفظ بالقمة والبرازيل تتراجع لصالح فرنسا

وعلى الصعيد العالمي عزز المنتخب الايطالي موقعه في صدارة التصنيف فيما تراجع المنتخب البرازيلي مرتبة واحدة إلى المركز الثالث وصعود نظيره الفرنسي إلى المركز الثاني. ورفع المنتخب الايطالي الفائز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا رصيده بمقدار 47 نقطة إلى 1653 نقطة في حين رفع المنتخب الفرنسي الذي خسر أمامه المباراة النهائية لكأس العالم بألمانيا رصيده بواقع 78 نقطة ليصل إلى 1585 نقطة ويقفز من المركز الرابع إلى الثاني. وتراجع المنتخب البرازيلي للمركز الثالث برصيد 1484 نقطة في حين صعد المنتخب الالماني للمركز الرابع برصيد 1467 نقطة ليكون أفضل مركز له في التصنيف منذ أكثر من أربع

سنوات. أما المنتخب الارجنتيني فتراجع مرتبتين إلى المركز الخامس برصيد 1373 نقطة. وكان المنتخب الاميركي الذي يواصل انتصاراته حاليا في بطولة كأس أمم أميركا الشمالية والوسطى (الكأس الذهبية) المقامة حاليا بالولايات المتحدة هو صاحب ثاني أفضل قفزة من بين قائمة المنتخبات الثلاثين الاولى حيث قفز 13 مرتبة إلى المركز السادس عشر بعد بدايته الرائعة في بطولة الكأس الذهبية. وقفز المنتخب البوسني 20 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز الثامن والعشرين. أما المراكز من السادس إلى العاشر فكانت على الترتيب من نصيب منتخبات البرتغال (1323 نقطة) وأسبانيا (1273 نقطة) وإنجلترا (1240 نقطة) وهولندا (1220 نقطة) وجمهورية التشيك (1096 نقطة).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد