المستقلة تؤكد عدم فقدان أي بطاقة انتخابية بام السماق

mainThumb

08-10-2012 07:13 PM

السوسنة - شكلت الهيئة المستقلة للانتخاب لجنة تحقيق برئاسة مدير العمليات الانتخابية وعضوية كل من رئيس قسم التعاون الدولي والرقابة ورئيس قسم الناخبين والمرشحين في الهيئة للوقوف على ما أعلنه التحالف المدني لرصد الانتخابات (راصد) في بيانه الصادر امس بخصوص استلام مندوب أحد المرشحين نحو 5 الاف بطاقة انتخابية وحالات تسجيل جماعية في مكتب بريد أم السماق.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين ان اللجنة توجهت في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الاثنين إلى مكتب بريد أم السماق للاطلاع على سير العمل فيه ، وانه تفعيلا لمبدأ الشفافية فقد دعت الهيئة ممثلين عن التحالف المدني (راصد) لمتابعة أعمال اللجنة والاطلاع على سير التحقيق.

واضاف البيان انه تبين نتيجة التحقيقات الأولية للجنة أن هذا المكتب قد شهد يوم السبت الماضي السادس من الشهر الحالي حالة من الإرباك نتيجة اكتظاظ المراجعين فيه ، إلا أن الهيئة تؤكد عدم فقدان أي بطاقة انتخابية من هذا المكتب وأن كامل البطاقات تمت إعادتها إلى الفرع الرئيس لدائرة الأحوال المدنية ، ولا زال التحقيق مستمرا للوقوف على صحة ما ورد في بيان التحالف المدني حول حالات التسجيل الجماعي.

واكدت الهيئة في بيانها انها لن تتوانى في اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق مرتكب هذه المخالفات في حال ثبوت حدوثها ، مشيرة الى انه تم إيقاف عملية استلام طلبات إصدار البطاقات في هذا المكتب لحين استكمال إجراءات التحقيق.

وذكرت الهيئة في البيان بضرورة احترام جميع الأطراف للأدوار المناطة بها وممارسة أعمالها بما يتفق مع القانون وتمكين المراقبين من تدوين ملاحظاتهم دون اختلاط المهام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد