انتهاء مرحلة التسجيل للانتخابات النيابية

mainThumb

15-10-2012 06:40 PM

السوسنة - انتهت الاثنين مرحلة التسجيل للانتخابات النيابية التي بدأت في السابع من آب الماضي.

وفي بيان صحفي صدر الاثنين عن الهيئة المستقلة للانتخاب أعربت عن بالغ تقديرها لتجاوب الأخوة المواطنين وتعاونهم معها وإقبالهم على مراكز التسجيل لتثبيت اسمائهم في جداول الناخبين والحصول على بطاقاتهم الانتخابية تمسكا بحقهم الدستوري ومشاركتهم في تأسيس جداول انتخابية صحيحة.

وعبرت الهيئة عن شكرها لدائرة الاحوال المدنية ادارة وموظفين ومندوبين ولمختلف الجهات التي رفدت الدائرة بالكوادر البشرية على ما بذلوه من جهود مضنية لإنجاح عملية التسجيل والتي ساهمت في انجاز هذه المهمة.

وشكرت جميع وسائل الاعلام وقوى المجتمع المدني المراقبين الذين رصدوا عملية التسجيل وجميع المتطوعين، وهيئة شباب كلنا الاردن على دورهم الايجابي الذي ساهم في انتظام عملية التسجيل.

وقالت في بيانها إن الهيئة اذ تقدر للجميع هذا الجهد لتدعو المواطنين للاطلاع على هذه الجداول لحظة عرضها والتدقيق في اسماء الناخبين والاعتراض على ما ورد فيها من اسماء بهدف تنقيحها والتأكد من عدم وجود اي مخالفات وردت فيها على أحكام القانون تمهيدا لاعتمادها كجداول نهائية بعد انتهاء اجراءات الاعتراض.

وأكدت الهيئة ان المواطن هو محور العملية الانتخابية وهدفها الاساسي، وانها ستبقى على تواصل معه في مختلف مراحل هذه العملية حتى تتمكن من تنفيذ جميع الاجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية بكل حيادية وامانة.

وبينت أنها ستقوم بعد استلام جداول الناخبين الاولية بعرضها على الموقع الالكتروني للهيئة وتزويد رؤساء لجان الانتخاب بها تمهيدا لعرضها في الدوائر الانتحابية حيث سيتم الإعلان عن هذه الاماكن في صحيفتين يوميتين.

يذكر انه يحق لكل ناخب وفقا للقانون أن يعترض لدى الهيئة على تسجيل غيره في الجداول الأولية للناخبين خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من تاريخ عرض رؤساء لجان الانتخاب لهذه الجداول، وعلى الهيئة أن تفصل في هذه الاعتراضات خلال سبعة أيام من تاريخ ورودها إليها، علما بأن قرارات الهيئة قابلة للطعن من أي شخص له علاقة لدى محكمة البداية في الدائرة الانتخابية المحلية التي تقع ضمن اختصاصه خلال سبعة أيام من تاريخ عرضه على المحكمة، بينما ستقوم المحاكم بالفصل بهذه الطعون وتزويد الهيئة بقراراتها القطعية الصادرة عنها خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد