بني ارشيد يراهن: الانتخابات لن تجري بموعدها

mainThumb

01-11-2012 12:04 PM

السوسنة - اعتبر نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الاردن، زكي بني ارشيد، أن الانتخابات النيابية المقبلة، "تمثل مأزقا للنظام"، مراهنا على أنها لن تجري في موعدها المقرر في الثالث والعشرين من كانون الثاني لعام 2013.

وأرجع بني ارشيد رهانه لعدة أسباب منها؛ "الأزمة الاقتصادية التي توشك على الانفجار، أو لحجم المقاطعة والاشتباك المتوقع وسط فوضى القوائم الانتخابية، أو لأسباب إقليمية كالأزمة السورية المرشحة للتصاعد، مما قد يؤدي إلى إعلان حالة الطوارئ في الأردن".

ونقلت الجزيرة نت عن بني ارشيد قوله، "رغم حجم المقاطعة الواسع في البلاد إلا أن النظام قد يكون نحج بالمضي في الانتخابات لكنه سيستفيق على شارع يطالب بإسقاط البرلمان في اليوم التالي لانتخابه".

وكشف بني ارشيد أن الحركة الإسلامية (جماعة الاخوان المسلمين والجناح السياسي لها حزب جبهة العمل الإسلامي"، "تتلقى رسائل دائمة تشجعنا على المشاركة في الانتخابات بأي ثمن ولكن دون تغيير القانون الحالي"، مؤكدا استعداد الإسلاميين لإيجاد حلول ومخارج "آمنة ومشرفة لا مهزوم فيها لتحقيق مصلحة البلاد العليا".

الى ذلك، نقلت صحيفة الرأي اليومية في عددها الصادر اليوم، الخميس، عن مصدر مطلع في جماعة الأخوان المسلمين أن اجتماعاً سيعقد مساءً؛ لمجلس شورى الأخوان؛ لبحث مقترحات متعلقة في الخلافات التي تدور رحاها داخل الجماعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد