الأوبرا العائمة في دبي .. تحفة فنية فريدة

mainThumb
الأوبرا العائمة في دبي

26-05-2024 10:40 PM

وكالات - السوسنة

تهتم مدينة دبي، بإبراز مكانتها على الساحة العالمية؛ من خلال الاهتمام بإستحداث معالم جديدة تؤكد تفردها كوجهة ثقافية رائدة.

وآخر هذه المعالم هو إعلان شركة "عزيزي للتطوير العقاري" عن بناء دار الأوبرا العائمة في دبي، التي تعتبر تحفة فنية فريدة من نوعها.

ويُتوقع افتتاح هذه الأوبرا بين عامي 2025 - 2028، لتكون وجهة رائدة لعشاق فنون الأداء في جميع أنحاء العالم.

وتتسع الأوبرا العائمة لنحو 2000 مقعد، وستقدم مجموعة متنوعة من العروض الفنية، بدءًا من السيمفونيات والمسرحيات وصولاً إلى العروض الموسيقية والباليه والعروض الكوميدية؛ ما يجعلها مركزًا متميزًا للثقافة والفن في المنطقة.

تتميز دار الأوبرا العائمة بتصميمها الفريد والراقي، وسيتم بناؤها في قلب مشروع "عزيزي فينيسيا"، الذي يتوقع أن يكون أحد أهم المعالم السياحية في دبي.

إضافة إلى الأوبرا، سيحتوي المشروع على مساحات مخصصة للمناسبات الخاصة ومتاحف لتسليط الضوء على تاريخ وتطور الفنون المسرحية.

يعكس مشروع "عزيزي فينيسيا" رؤية دبي الطموحة في خلق بيئة ثقافية متنوعة وحيوية، حيث سيضم أيضًا شوارع فاخرة للمشاة، ومجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم وخيارات الترفيه؛ ما يجعله وجهة لا غنى عنها للزوار والسكان على حد سواء في مدينة دبي المذهلة.

وعلى الصعيد الثقافي، انطلقت الثلاثاء فعاليات المؤتمر الأول لمشروع "القراءة للمتعة" في دبي، الذي نظمته مؤسسة الإمارات للآداب بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وحضر المؤتمر أكثر من 50 خبيرًا في مجالات التربية والتعليم والقراءة، في إطار تحقيق أهداف "أجندة دبي الاجتماعية 33" التي تسعى لتعزيز القيم والهوية الوطنية، وتحقيق التميز في التعليم.

وتركز جلسات المؤتمر على أثر القراءة في حياة الأفراد، واستضافت نقاشا وحوارا وورش عمل مع خبراء في التعليم.

وتضمنت المناقشات الفئات المختلفة المسؤولة عن تعزيز عادة القراءة، مثل الأسرة، والمدرسة، والمعلمين، والمجتمع العلمي .  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد