بني هاني : العمل قائم لضمان سلامة الانتخابات

mainThumb

06-11-2012 07:53 PM

السوسنة - أكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني، ان هناك سلسلة محكمة من الإجراءات الفعلية تعطي العملية الانتخابية المقبلة حزمة متكاملة ومترابطة من عناصر الأمان التي تكفل حماية حق الناخب في الإدلاء بصوته بحرية تامة.
 
وقال بني هاني في محاضرة حول قانون الانتخاب وآلية العملية الانتخابية المقبلة وتعريف المجتمع الجامعي بالهيئة المستقلة للانتخابات بدعوة من مركز تنمية المجتمع المدني في جامعة العلوم والتكنولوجيا، انه جرى تسجيل 3ر2 مليون ناخب وهم يستحقون ثقة الهيئة التي حرصت على تطبيق سلسلة من الاجراءات المعتمدة في اجراء عملية الانتخابات.
 
وأضاف ان العمل قائم على قدم وساق لتكون العملية الانتخابية عملية حرة ونزيهة وشفافة من خلال سلامة الاجراءات، اضافة الى انه سيتم عرض الجداول النهائية للناخبين في عدة اماكن منها مقر لجان الانتخابات ومراكز المحافظات والمتصرفيات والألوية.
 
واشار الى ان الناخب سيقوم بإبراز بطاقة الانتخاب وبطاقته الشخصية عند وصوله الى مركز الاقتراع الذي يختاره عند قيامه بالتسجيل، كما سيتم التأكد من شخصيته بواسطة الربط الالكتروني وسجل الناخبين الخاص بكل صندوق اقتراع.
 
واوضح ان قانون الانتخاب نص على استخدام البطاقة لمرة وان الناخب سيقوم بتسليمها للجنة الاقتراع والفرز بعد إدلائه بصوته ليتم الاحتفاظ بها لمقارنة أعداد البطاقات مع أعداد اوراق الاقتراع في الصندوق.
 
وفي نهاية اللقاء الذي حضره اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، جرى نقاش طرح خلاله عددا من القضايا والاسئلة التي تتعلق بتفاصيل قانون الانتخاب وآلية العملية الانتخابية المقبلة.
 
وكان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي قد التقى في مكتبه اليوم بني هاني وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا التي تهم الطلبة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد