الحشيش وأيامه .. !

mainThumb

23-11-2012 04:54 PM

 لا ادري هل هو خريف العمر أم ربيع العرب الذي جعل مني شخصا مرعوبا  غير آمنا على عقلي الذي بات يصنع لفكري الأحجية تلو الأحجية حيث بات وقتي ملكا لعفريت الاحاجي الذي بعثر العمر لحظ تتبع لحظه وهي تبحث عن أجوبة دون أن تقرأ الاسئلة.

 

ربما انسياب التغيرات والأحداث اعطت للأمر نكهة أخرى.. فكل شيء اصبح مباح من صيد السمك من البحر الميت وحتى مداواة العقم عبر (الفيسبوك).. هي ثورة بالنسبة لي وأكثر فقديما كنت اصطف على الدور اربع ساعات لأكلم امي من كابينة الهاتف واصبح اليوم لقائي بأبنائي يتم عبر الأس أم أس.
 
الحراك الحالي في الأردن يشبه (المنسف) إذا خلط (بالملوخية).. فهو مليء بمواد دسمة وشعارات رنانة قد يسيل لها اللعاب وهو يقدم لبطون جائعة.. ولكن الخلطة لا تهضم ولا تفهم ولا تصلح إلا للتدوير البيئي. 
 
أحد اصحابي كان يتباهى بأنه متصالح مع نفسه ويحاور عقله دوما.. وكان على إثر كل مصيبة سياسية ينتقل من فكر الى فكر فابتدأ  علماني ثم  قومي الى اخوانجي الى تحريري وانتقل اخيرا الى ليبرالي حفاظا على تصالحه مع عقله.. لينتهي الأمر به الى سجن  الجويدة بتهمة تعاطي المخدرات..!.
 
(واحد.. واحد واحد الشعب السوري واحد) : قاعدة لم تثبتها حتى الآن حارة واحدة في بلاد الشام.. فحتى أم علي الكردية زوجة ابو علي الحوراني أصبحت الآن (الف خط تحت الآن) تذكر أبناءها بان (ثلثي الولد لخاله) وأن مكانهم المفترض هو حزب العمال الكردستاني وليس الجيش الحر.
 
القضية الفلسطينية والقضية  السورية والقضية الأحوازية والقضية اللبنانية والقضية الصومالية.. كل هذه القضايا لم تكفي بعض الساسة العرب ليبدعوا فيها فاتجه لبعض منهم لحل قضايا اليونان الاقتصادية وآخرون لحل قضايا البنوك الامريكية والبعض الاخر لحل قضايا اندية كرة القدم الأوروبية.
 
قامت جوجل بإنشاء وحدة استثمارية عام 2007 برأسمال لا يتجاوز الربع مليار وبحيث كان عدد موظفي هذه الوحدة الاستثمارية المستقلة عن اعمال جوجل لا يتجاوز الخمسة عشرا موظف.. النتيجة كانت ارباح تجاوزت الستة مليارات دولار.. وخلال هذه الاربعة اعوام استطاعت احد كبريات الشركات العمومية العربية خسارة عشرة اضعاف هذا المبلغ بمدير وثلاث مساعدين فقط..!
 
كانت معلوماتنا الاولية تنص ان فلسطين هي الوطن الوحيد المحتل في العالم.. فاكتشفنا أخيرا ان هناك ثلاث عشرة منطقة عربية أخرى محتلة تبدأ بفلسطين والاحواز العربية والجزر الاماراتية والجولان... لنكتشف ان العبارة الصحيحة ان (الأمة العربية هي الوحيدة في العالم المستباحة اراضيها). 
 
أبوك يالحشيش..! 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد