الشواقفة يلتقي بلجنة ممثلي عمداء الكليات الخاصة

mainThumb

30-01-2013 10:43 AM

اجتمع الدكتور نبيل الشواقفة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية في كلية الأميرة عالية الجامعية، بلجنة ممثلي عمداء الكليات الخاصة برئاسة الدكتور موسى المومني وحضور عمـــداء كليــــات : المجتمع العربي، المجتمع الإسلامي القادسية، الخوارزمي، تدريب وادي السير، تدريب عمان والأستاذ الدكتور طارق العزب  ـــ نائب الرئيس الجامعة لشؤون التعليم التقني والسيد عبد الكريم حمادنه مدير وحدة كليات المجتمع.

وقد تطرق الدكتور الشواقفه إلى نظام الإشراف على كليات المجتمع الأردنية الذي تنفذه الجامعة وأشار إلى أن الجامعة بصدد تفعيله أكاديميا وفنياً وتربوياً وهي تعمل حالياً على تطوير الآليات المناسبة للقيام بهذه المهمة .

كما أشار إلى ضرورة تطوير الخطط الدراسية للتخصصات المطروحة في كليات المجتمع والى ضرورة ان تشارك كافة الكليات العامة والخاصة والعسكرية والحكومية وكليات وكالة الغوث الدولية بخبراتها في هذا المجال وركز على ضرورة ايلاء الجانب العملي القسم الأكبر من مفردات الخطط الدراسية، وعلى ضرورة اقتراح تخصصات جديدة ذات طابع تقني.

وأضاف الدكتور الشواقفه بأن الجامعة قد قامت بتشكيل لجنة عليا للإشراف على التعليم التقني وكليات المجتمع برئاسة الأستاذ الدكتور نائب الرئيس لشؤون التعليم التقني ، تمثلت فيها الكليات الخاضعة لإشراف الجامعة بالإضافة إلى كليات الجامعة ووحدة كليات المجتمع، وان مهمة هذه اللجنة وضع الاستراتيجيات العامة للتعليم الجامعي المتوسط ، ووضع الآليات المناسبة لتطويره والنهوض بواقعه والإشراف على تنفيذ هذه الاستراتيجيات وترجمتها الى واقع عملي، كما تم تشكيل لجنة خطة دراسية في الجامعة خاصة بتخصصات البرنامج الجامعي المتوسط.

ونوه الى ان هذه الاجتماعات واللقاءات مع عمداء الكليات الخاضعة لإشراف الجامعة سوف تكون دائمة ودورية وكلما دعت الحاجة اليها .

وقد استمع الدكتور الشواقفه من عمداء الكليات مطولاً إلى معاناة هذه الكليات والمعوقات التي تعترض طريق تقدمها مع كل الجهات ذات العلاقة بعملها، وخاصة صعوبة توفير أعضاء هيئة تدريس من حملة شهادات الدكتوراه في تخصصات معينة لعدم توفرهم في الأردن .

وفي نهاية اللقاء ثمّن ممثلي عمداء كليات المجتمع الخاصة جهود جامعة البلقاء التطبيقية في الاهتمام بالكليات الخاضعة لإشراف الجامعة والنهوض بواقعها الحالي، كما ثمنوا جهود رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل الشواقفة واهتمامه المتواصل ومتابعته الدائمة لكليات المجتمع والتواصل مع عمدائها والاستماع إلى معوقات العمل فيها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد