تجار : المشاجرات في مؤتة شيء طبيعي !

mainThumb

28-02-2013 11:29 AM

السوسنة -  شكا عدد من اصحاب المحال التجارية والمكتبات والمقاهي امام البوابة الشمالية لجامعة مؤتة - جنوب الاردن - من الاضرار والخسائر الكبيرة التي تلحقها المشاجرات الطلابية المتكررة امام محالهم التجارية.

وقال عدد من التجار ان تكرار وقوع المشاجرات الطلابية الجماعية امام المحال التجارية الحق خسائر كبيرة بالمحال بسبب اغلاقها لفترات طويلة وتعرض العديد منها لتكسير الواجهات الامامية وتحطم المركبات المتوقفة امامها.

واضاف التجار ان منظر المشاجرات الجماعية اصبح شيئا طبيعيا امام البوابة الشمالية للجامعة وخاصة نهاية الاسبوع حيث نضطر الى اغلاق المحال خوفا من تكسيرها وتحطيمها من قبل الطلبة المشاركين بالمشاجرات.

وطالب التجار الجهات الرسمية منع وقوع المشاجرات والسيطرة عليها داخل الجامعة قبل ان تمتد الى خارجها، وممارسة الطلبة لأعمال الشغب باستخدام الحجارة والاسلحة النارية التي تسهم في زيادة حجم الخسائر المادية والبشرية.

وبين رئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين ان المشاجرات الطلابية الجماعية امام بوابات جامعة مؤتة اصبحت تشكل سلوكا غير حضاري وتعكس صورة سلبية عن الواقع التعليمي لجامعة مؤتة لافتا الى أنه لا توجد جهة رسمية محددة للطلب منها وقف المشاجرات الطلابية ما يؤدي الى تكرار المشكلة بشكل دائم.

وأوضح ان حل المشكلة يتطلب تدخل جهات عديدة لمنع وقوع المشاجرات الطلابية وبالتالي وقف الاعتداء على المحال التجارية، مشددا على ضرورة تعاون مختلف الجهات الرسمية والاهلية لوقف هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا على السلم الاجتماعي.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد