وفد من الطفيلة التقنية يطلع على تجربة بترا سولار الأمريكية

mainThumb

14-04-2013 01:56 PM

 السوسنة - اطلع وفد أكاديمي من جامعة الطفيلة التقنية برئاسة مساعد رئيس الجامعة د.محمد المحاسنة على آلية تصنيع وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية التي تصنعها شركة بترا سولار إثر زيارة قام بها وفد من الجامعة إلى مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 
وجاءت زيارة الوفد الذي ضم بعضويته كلا من مدير مركز الطاقة والصخر الزيتي في الجامعة الدكتور قيس السفاسفة  ونائب عميد كلية الهندسة الدكتور عماد عداس، في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة مع بترا سولار لتركيب خلايا شمسية في الجامعة ومحافظة الطفيلة وتلبية لدعوة من قبل الشركة لاطلاع الجامعة على منجزات الشركة في هذا المجال.
 
وقال الدكتور محمد المحاسنة أن الوفد أطلع على التجربة الفريدة في أنظمة الطاقة الشمسية التي تنفذها شركة بترا سولار في ولاية نيوجيرسي الأمريكية ومملكة البحرين.
 
وأضاف المحاسنة أن الوفد التقى برئيس مجلس الإدارة ومؤسس الشركة العالمية الدكتور شهاب القرعان حيث تم بحث جملة من القضايا أبرزها قيام الشركة بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في محافظة الطفيلة مطلع أيار المقبل، وتكفلها بتدريب طلبة الأقسام الهندسية على تركيب وتشغيل الوحدات الشمسية في سبيل توفير فرص عمل لهم مستقبلا وخصوصا في دول الخليج العربي.
 
وأشار د.المحاسنة الى أن انطلاق المرحلة الثانية من المشروع التي تشمل تركيب (5) آلاف وحدة شمسية تأتي في أطار الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس الإدارة الدكتور شهاب القرعان مع الحكومة الأردنية في ملتقى رجال الأعمال الذي عقد سابقا في البحر الميت.
 
وسلم الدكتور محمد المحاسنة درع الجامعة لمؤسس الشركة الدكتور شهاب القرعان والمدير التنفيذي هشام عثمان تقديرا لجهودهما في رعاية ودعم مشروع الطاقة البديلة في الأردن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد