النقابات تطالب بتعديل نظام علاوات العاملين بالجامعات

mainThumb

16-04-2013 01:53 PM

عمان - السوسنة - طالبت النقابات المهنية مجلس النواب بانصاف المهنيين العاملين في الجامعات الاردنية بتعديل النظام المعدل لنظام الحوافز والعلاوات الذي اقر اخيرا.

وخاطب رئيس مجلس النقباء محمود ابوغنيمة اليوم مجلس النواب حول المواد الخلافية في النظام المعدل الذي صدر اخيرا في الجريدة الرسمية وابرزها المادة (6) التي اضافت فقرة تمنع الجمع بين العلاوات التي كانت فئات المهنيين في الجامعة تجمع بينها (علاوة الدرجة 46 بالمئة والعلاوة الفنية).

وعقب ابوغنيمة على هذه المادة قائلا: انها تحرم المهنيين في الجامعات من مختلف التخصصات من علاوة الدرجة والبالغة 46 بالمئة من رواتبهم الاساسية .

وقال ان هذه المادة ستدفع بقضيتهم للواجهة وستضيف مشكلة جديدة الى المشكلات التي نعانيها على امتداد الوطن.

واعرب ابوغنيمة عن امله بان يتدخل مجلس النواب لايقاف تطبيق هذه المادة مبدئياً وبشكل سريع لحين الاتفاق على التعديل المناسب وممارسة كل الضغوط الممكنة لمعالجة هذه القضية التي قال انها تمس عددا كبير من العاملين في الجامعات.

وعدد ابوغنيمة باقي الملاحظات على النظام وقال انه اوقع بشكله الحالي غبنا فاحشا على المهنيين دون غيرهم من كل الوظائف في الجامعات التي حصلت على زيادات باستثناء كل المهنيين وان النظام السابق حرص على تمييز المهنيين عند اقرار الزيادات سواء للعاملين في ديوان الخدمة المدنية او في الجامعات والمؤسسات الرسمية ، في حين نهج النظام الاخير خلاف ذلك في سابقة خطيرة غير معروفه الاسباب والاهداف والدوافع.

وقال ان النظام بواقعة الجديد الغى حقا مكتسبا منذ نشأت الجامعات لكل المهنيين واحدث تمييزا واضحا بين العاملين في الجامعات والعاملين في اجهزة الدولة المختلفة ، حيث اصبحت رواتب العاملين في اجهزة الدولة تشكل ضعف رواتب العاملين في الجامعات لذات المهنة ، ولنفس عدد سنوات الخدمة على الرغم من زيادة عدد ساعات الدوام للعاملين في الجامعات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد