4 قتلى وعشرات الاصابات باحداث جامعة الحسين - اسماء

mainThumb

29-04-2013 03:07 PM

السوسنة - عمران الضامن - قتل أربعة أشخاص (موظف وثلاثة طلاب) اثر المشاجرة العشائرية العنيفة التي وقعت اليوم الاثنين في جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان جنوب الاردن.

وقالت مصادر طبية لـ"السوسنة" إن المتوفين هم : رئيس شعبة التدريب في مركز الدراسات في جامعة الحسين محمود احمد البواب، والطلاب محمد عبدالله الركيبات وأمين مرجي ذيابات وأنس الشاعر.

وكانت مديرية الأمن العام أعلنت عن سقوط (13) مصابا أحدهم وصفت حالته الصحية بـ"السيئة"، في حين ذكرت مديرية الدفاع المدني أن كوادرها قامت بإسعاف (18) مصابا.

واندلعت مشاجرة ضخمة في جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان جنوب الاردن، اليوم الاثنين، استخدمت فيها الاسلحة النارية، في حين أغلقت الجامعة ابوابها بعد مغادرة الطلبة.

وقال شهود عيان ـ طلبة ـ لـ"السوسنة" إن المشاجرة بدأت بين مجموعتين من الطلبة واحدة من داخل المحافظة والاخرى من خارجها، حيث لجأت الأخيرة الى طلبة من إحدى عشائر معان.

وأضاف الشهود إنه بعد ذلك وقع اشتباك عنيف بين الطلاب بالاسلحة البيضاء وتراشق الحجارة وسمع دوي أعيرة نارية، ما نتج عن ذلك إصابة عدد كبير من الطلبة.

وقرر رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه العبادي تعليق دوام الطلبة بالجامعة حتى يوم الاحد المقبل اثر المشاجرة الطالبية التي اندلعت بالجامعة اليوم الاثنين.


وقالت مديرية الأمن العام أن مشاجرة جماعية نشبت داخل جامعة الحسين في مدينة معان جرى فيها تبادل لإطلاق النار بين الطلبة ونتج عن ذلك تعرض (13) شخصا لاصابات مختلفة.

وبين المركز الإعلامي أنه وحال تلقي عمليات مديرية شرطة معان الخبر تم التوجه الفوري للمكان وبإسناد من المديرية العامة لقوات الدرك وقاموا على الفور بتأمين مخارج ومداخل الجامعة وتأمين خروج الطلبة ومغادرتهم  للجامعة ويجري الان التعامل مع إطراف المشاجرة للسيطرة على الوضع الأمني وسيتم موافاة وسائل الاعلام بالتفاصيل حول الحادثة أولاً بأول.

وقامت مجموعات دفاع مدني معان بإسعاف ونقل 18 إصابة ناتجة عن المشاجرة التي وقعت عصر الثلاثاء في حرم جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان.

وصرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني انه تم نقل الإصابات الى مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى ومستشفى معان الحكومي.

كما عملت فرق الإطفاء على إخماد عدد من الحرائق التي نشبت جراء هذه الحوادث ومن بينها حريق مركبتين.

وأضافت المصادر ذاتها بان كوادر الدفاع المدني في حالة استعداد بالقرب من أسوار الجامعة تحسباً لأي طارئ لا قدّر الله.

وفي وقت لاحق أعلنت مديرية الأمن العام أنه تم اعتقال (22) شخصا، فيما قامت قوة مشتركة من الامن العام والدرك بوضع نقاط غلق وتفتيش قرب الجامعة والشوراع المحيطة بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد