بيان من طلبة الطفيلة التقنية

mainThumb

01-05-2013 03:19 PM

السوسنة - اصدر طلاب جامعة الطفيلة التقنية الاربعاء بيانا موجها الى الطلبة، يشرح ما وصلت اليه الجامعات الاردنية وجامعة الطفيلة بشكل خاص من اوضاع متردية، حيث يعود ذلك الى غياب الاستراتيجية الرقابية للتعليم العالي والتغييب الواضح للجهات المسؤولة عن الجامعة.

ويشرح البيان ان الاستمرار على هذا الوضع سيؤدي الى تآكل التعليم داخل الجامعة والسير بموكبه إلى المجهول .

وأشار البيان الى ما حدث في الانتخابات الماضية 7/4/2013 من احداث، والى ردة فعل ادارة الجامعة من تهديد و وعيد .

وتاليا نص البيان :-

إدارة الجامعة ومهزلة إنتخابات الهيئة الإدارية لمجلس إتحاد الطلبة (الدورة السابعة)

ايّها الطلبة الأحرار

لقد بات من الواضح للجميع الوضع المتردي الذي وصلت إليه إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة جراء الأحداث المؤسفة التي رافقت إنتخابات الهيئة الإدارية لمجلس إتحاد الطلبة -الدورة السابعة–و هي بتاريخ -7 / 4 / 2013 م- وذلك بسبب غياب الاستراتيجية الرقابية للتعليم العالي والتغييب الواضح للجهات المسؤولة عن الجامعة مما أدى الى  تآكل هيبة التعليم بشكل خاص والدولة بشكل عام , وتفكك مؤسساتها في جميع أنحاء هذا الوطن العزيز.

إن المسرحية التي إنتهجتها الجامعة في نتائج إنتخابات الهيئة الإدارية لمجلس اتحاد الطلبة يجري إدراتها وإدارة سيرها بالتدخل الأمني وتحت خضعوع إدارة جامعتنا إليهم بكل آذان صاغية سيؤدي الى تآكل التعليم داخل الجامعة والسير بموكبه إلى المجهول.

إن ما تعرض له أعضاء الإتحاد من إعتداءات وضرب وتكسير لمحتويات القاعة وسرق لأوراق الإقتراع حال دون صدور النتيجة الحقيقية, مما يؤكد على أن إدارة الجامعة غير قادرة على الحفاظ على أمن طلبتها وهم في قلب رئاستها , وهو انكشاف للحقيقة, حيث توعّدَت الجامعة بمحاسبة المخربين وإنزال أشد العقوبات بهم ولكن لم نسمع من عمادتنا إلّا جعجعة ولا نرى طحنا.

وإن مما زاد استيائنا واستغرابنا ما ذهب إليه رئيس الجامعة من تصريحات لوسائلالاعلام مفادهاأن هذه الإنتخابات هي إنتخابات داخلية للمجلس وتخص أعضاء المجلس أنفسهم ولا علاقة للجامعة بها سوى توفير المكان المناسب للإنتخاب وتأمين قاعة لهم والأمور التنظيمية الاخرى.

وأنّنا إذ نستنكر ونشجب مثل هذه الممارسات المؤسفة التي إن دلت على شيء فإنما تدل على قلة الوعي بحس المسؤولية و لا تعبّر بأي حال من الاحوال عن الشفافية فيإدارة العملية الديمقراطية داخل الجامعات وإذ نؤكد على تمسكنا بالنهج الحضاري في التعامل مع كافة القضايا الطلابية.

أيّها الطلبة الأحرار ..

إن المرحلة القادمة ستكون هامة بل وحاسمة حيث فقدت هيبة الإتحاد الذي بنينا عليه آمالاً كثيرة للمطالبة بحقوقنا حيث منع أعضاءه من العمل داخل الجامعة بسبب عدم وجود هيئة إدارية والتي تعجز الجامعة عن إصدار النتائج الحقيقية لإنتخاباته والوقوف موقف المحايد بين جميع الفئات داخل الجامعة على إعتبار أن جميع الطلبة متساوون في الحقوق والواجبات بنص الدستور.

إننا وبعد أن وضحنا لكم نهج الجامعة ندعو الجميع  للتعبير عن آرائهم بكل حرية وشجاعة و بأسلوب حضاري بعيدين عن كل ما من شأنه أن يخدش الصورة الرائعة للطلبة , وندعوهم للوقوف إلى جانب إخوانهم الطلبة المظلومين من أعضاء الإتحاد وندعو الشرفاء منهم بمطالبة الجامعة بإعلان النتائج كما هي من غير تحيز لفريق دون الآخر ومنعها من اللعب في نتائج الإنتخابات ومطالبتها بتشكيل لجان تحقيق لكشف المتورطين ومحاسبة الفاسدين.

طلبة الطفيلة التقنية
1/5/2013



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد