بريطانيا تحتجز 90 أفغانستانيا بصورة غير قانونية

mainThumb

29-05-2013 02:45 PM

السوسنة - اعترف وزير الدفاع البريطاني، فيليب هاموند، بأن القوات البريطانية تحتجز ما بين 80 إلى 90 افغانياً في قاعدة كامب باستيون بإقليم هلمند جنوب افغانستان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء، عن هاموند قوله: ان إخلاء سبيل المحتجزين الأفغان من شأنه أن يعرض حياة القوات البريطانية للخطر.

ويأتي هذا الاعتراف بعد ان كشفت وثائق قانونية حصلت عليها "بي بي سي" ونشرتها اليوم بأن القوات البريطانية تحتجز ما يصل إلى 86 مواطناً افغانياً بصورة غير قانونية في قاعدتها الرئيسية في كامب باستيون.

وتشير الوثائق إلى أن المحامين البريطانيين الذين يمثلون 8 من المحتجزين الأفغان شبهوا قاعدة كامب باستيون بمعتقل غوانتانامو، مؤكدين أن موكليهم اعتقلوا من قبل الجنود البريطانيين في مداهمات بقرى في ولايتي هلمند وقندهار، ويُحتجزون من دون توجيه اية تهم لفترة تتراوح بين 8 و14 شهراً بصورة غير قانونية، وطلبوا من المحكمة العليا البريطانية النظر بإطلاق سراحهم.

ونقلت بي بي سي عن بيان صدر عن المحامين البريطانيين: أنه تم التقدم بطلبات بالنيابة عن اثنين منهم للمحكمة العليا في لندن، والتي أمرت بإجراء جلسة استماع في تموز المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد