"الأردنية" تدشن التعاون العلمي مع جامعة تورفيرغاثا الإيطالية

mainThumb

04-04-2009 12:00 AM

دشنت الجامعة الأردنية وجامعة روما "تورفيرغاثا" الإيطالية مرحلة للتعاون بين الجانبين من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم تكون أساساً لتطوير التعاون العلمي والبحثي في ميادين العلوم الطبية وعلوم التأهيل.

وبحث رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي خلال لقائه في مكتبه اليوم الدكتور فوني كالونجيرو بحضور نائب رئيس الجامعة عبد الكريم القضاة و عميد كلية علوم التأهيل الدكتور بسام عماري آليات تفعيل بنود المذكرة التي تشمل تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وتبادل المعلومات والمنشورات و الأبحاث العلمية المتخصصة.

وتسمح المذكرة قبول طلبة أردنيين في برامج الدكتوراه إرسال طلبة من الجامعة الأردنية لغايات التدريب في مستشفى جامعة "تورفيرغاثا" إضافة إلى استقبال طلبة من الجامعة الإيطالية لدراسة اللغة العربية في المعهد الدولي لتعليم اللغة العربية لمدة عام جامعي.

واستعرض الدكتور الكركي التطورات العلمية التي شهدتها الجامعة واهتمامها بتوسيع نطاق التعاون الدولي مؤكداً أن الجامعة تشجع على ايفاد طلبتها للجامعات العالمية لتحقيق معايير ومستويات متقدمة.

بدوره أشاد الضيف برؤية الجامعة في التركيز على تطوير الكوادر التدريسية وفتح الآفاق أمام طلبتها في متابعة التطورات العلمية لافتاً إلى اهتمام الجامعة بتعزيز التعاون العلمي مع الجامعة الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد