مذكرة تفاهم بين الأردنية ومؤسسة هابيتات لتقديم قروض سكنية للأسر الفقيرة

mainThumb

10-01-2010 12:00 AM

وقعت الجامعة الأردنية ومؤسسة " هابيتات " من أجل الإنسانية للشرق الأوسط في الأردن الأحد مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مجال تقديم قروض صغيرة لغايات السكن للأسر الفقيرة.

و" هابيتات " مؤسسة غير ربحية دولية تهدف إلى تمويل مشاريع محددة في مجال تطوير السكن من بناء أو تشطيب أو صيانة وغيرها من الإنشاءات السكنية للأفراد والأسر المتعثرة مالياً.

ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة الدكتور صلاح جرار وعن المؤسسة مديرها العام "توماس ستوكر" بحضور عميد معهد العمل الاجتماعي الدكتور حمود عليمات ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي.

وبموجب المذكرة تقوم المؤسسة بتقديم قروض صغيرة لغايات السكن للأفراد ممن تنطبق عليهم شروط معينة في حين تتولى الجامعة الإشراف والمتابعة على انجازات المشاريع السكنية التي يتم تنفيذها.

وبحسب المذكرة تتولى الجامعة استلام طلبات المنتفعين وتشكيل لجان الإشراف على قبول منح القروض والقيام بزيارات ميدانية للعائلات وإعداد الكشوفات الهندسية والإشراف على حساب التكلفة للمنزل والمتابعة الإنشائية على كامل البناء.

يشار إلى أن الجامعة تنفذ مشاريع وبرامج علمية ريادية من خلال معهد العمل الاجتماعي الذي أسس منظومة متكاملة لخدمة الأفراد والمجتمعات المحلية هدفها إرساء جذور التنمية خصوصاً في الميادين التطوعية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد