اياب ربع نهائي كأس الاردن لكرة القدم .. اليوم

mainThumb

09-11-2008 12:00 AM

عالم القضاة - تفرز اليوم عند السادسة مساء مباراتا اياب ربع نهائي كأس الاردن لكرة القدم اول فريقين متأهلين الى دور الاربعة. الفرق الاربعة تنظر الى تقديم جل ما لديها للمضي قدما، رغم اختلاف ظروفها، المتعلقة بلقاء الذهاب، فصافرة حكمي المباراتين ستعلن لحظة الحقيقة التاهل ، الحسين الذي يستضيف الفيصلي على ستاد الحسن يدخل اللقاء باكثر من خيار نظرا لانتهاء لقاء الذهاب 2/2، في حين ان الفوز لضيفه او التعادل بنتيجة اكبر تخدم الفيصلي.
وتتراوح الحظوظ بين الوحدات الجزيرة على (ستاد الملك عبدالله) بالقويسمة على اكثر من احتمال وان تبدو لصالح الوحدات من حيث احتساب النتيجتين بعد ان انهى الجولة الاولى لصالحة 2/1.

الحسين والفيصلي..افضلية ومزاحمة
يدخل الحسين والفيصلي لقاءهما بظروف متغايرة، الاول له افضلية تفوق منافسه وتتمثل بخروجه بالتعادل السلبي او الايجابي 1/1 او الفوز والذي يعد القاسم المشترك بين الجانبين في سبيل الانتقال للبوابة الاخرى دور الاربعة .فيما يحتم التعادل بنتيجة اكثر اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة .
الحسين يجد الفرصة اكبر امامه، للاسباب الانفة الذكر، اضافة انه يلعب على ارضة وبين جمهوره فقد استعاد الفريق شيئا من توازنه في الفترة الاخيرة وخرج قبل ايام بفوز مستحق على العربي، محمد الشطناوي يتولى حراسة الشباك، ويقع على عاتق منيف عبابنة، سمير قازان مهمة مراقبة هجوم المنافس، اما الادوار الهجومية فعادة ما يقوم بها عمار زريقي، عبدالله صلاح ومحمد العلاونة في الوسط بهدف بناء الهجمات لانس الزبون وعمر العثامنة وابراهيم الرياحنة في المقدمة.
الفيصلي يزاحم بكامل قواه لحجز مكانه في الحقلة الجديدة، رزاق فرحان وعبدالهادي محارمة وعصام مبيضين ومؤيد سليم يشكلون الادوار الهجومية مع الظهيرين علاء مطالقة وعبدالاله الحناحنة،ويقوم حاتم عقل ومحمد منير ومن خلفهما لؤي العمايرة بمحاولة الحفاظ على نظافة الشباك تداركا لعدم تفاقم الامر.
يدير اللقاء الحكم محمد أبو لوم، ويعاونه عوني حسونة ووليد ابو حشيش ، وسالم محمود رابعاً.

الجزيرة والوحدات.. فرصة قائمة
يحمل لقاء الجزيرة والوحدات بين اكنافه، رؤيا جديدة، لا تخضع لمنطق او قاعدة محددة، وذلك ان لقاءات الفريقين تتسم بالقوة حتى اخر لحظاتها.
الوحدات يطأ ارض الستاد وبجعبته فوز (2/1) يمنحه الاولوية لتحقيق مبتغاه باكمال رسم لوحة التأهل،معتمدا على قدرة مهاجميه في تطبيق المعطيات الهجومية الموكلة لهم، اضافة لحسن وعوض و شلباية بالتعامل مع الكرات المقدمة لهما بدقة،بالوقت الذي يتقن حسن عبدالفتاح التسديد من بعيد،ورافت علي ضبط شبكة الهجوم في الوسط، وتوكل مهمة الحراسة لشفيع ويلعب امامه فيصل ابراهيم وباسم فتحي.
بدورة فان الجزيرة الذي يبحث عن تسجيل نتيجة جيدة، ظهر بمستوى متطور امام الفيصلي بالدوري قبل ان يخسر 2/3، الفريق يعتمد على الكرات السريعة عبر لؤي عمران وناسورو موسى وفهد العتال، ويتولى اشرف شتات ومعتز كيلوني امداد المتقدمين بالكرات البينية، ويبقى الحمل الاكبر على الدفاع وحارس المرمى الاسمر في المحافظة على الشباك. يدير اللقاء أدهم مخادمة، ويعاونه عيسى عماوي ومحمد بكار، وناصر درويش رابعاً



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد