بطولة انكلترا: نيوكاسل وفولهام يسديان خدمة لمانشستر وارسنال يواصل خيبته

mainThumb

22-11-2008 12:00 AM

اسدى كل من نيوكاسل الجريح وفولهام خدمة لمانشستر يونايتد حامل اللقب بتعادلهما مع تشلسي المتصدر وليفربول على التوالي وبالنتيجة ذاتها صفر-صفر، فيما واصل ارسنال خيبته بسقوطه الكبير امام مضيفه مانشستر سيتي صفر-3 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب "ستانفورد بريدج"، فشل تسلسي في هز شباك ضيفه نيوكاسل السابع عشر رغم سيطرته على المباراة بشكل تام بحيث سدد لاعبوه على مرمى الحارس شاين غيفن في 33 مناسبة، منها 17 بين الخشبات الثلاث، مقابل محاولتين فقط لرجال المدرب جو كينيار، لكن في النهاية خرج كل من الفريقين بنقطة واحدة.

ولم يكن حال ليفربول الذي افتقد قائده ستيفن جيرارد، افضل من تشلسي على ملعبه "انفيلد"، فهو اختبر السيناريو ذاته لانه سيطر على اللقاء دون ان يتمكن من ايجاد طريقه الى الشباك، ما سيجعل مانشستر يونايتد في موقف جيد لتضييق الخناق على الفريقين عندما يلعب لاحقا في ضيافة استون فيلا.

ورفع تشلسي وليفربول رصيدهما الى 33 نقطة في الصدارة 9 نقاط عن مانشستر يونايتد الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة اضافة الى مباراته مع استون فيلا لاحقا. وعلى لعب "سيتي اوف مانشستر"، زاد مانشستر سيتي من محن ضيفه ارسنال والحق به الهزيمة الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم بالفوز عليه بثلاثية سجلها ستيفن ايرلند (45) والبرازيلي روبينيو (56) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، ودانيال ستاريدج (90 من ركلة جزاء).

وفشل ارسنال الذي استبعد عنه قائده وليام غالاس بسبب التصريح الذي ادلى به مؤخرا وكشف خلاله عن مشاكل بين لاعبي الفريق، في استعادة توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة امام استون فيلا صفر-2.

وتعادل هال سيتي مع مضيفه بورتسموث بهدفين لمايكل تورنر (54) ونوي بامارو (89 خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدفين لبيتر كراوتش (20) وغلين جونسون (63). وتغلب بولتون على مضيفهه ميدلزبره بثلاثة اهداف للايسلندي غريتار ستاينسون (8) وماثيو تايلور (10) والسويدي يوهان الماندر (78)، مقابل هدف للنمسوي ايمانويل بوغاتيتز (77).

وفاز ستوك سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون متذيل الترتيب بهدف سجله المالي محمدي سيديبي (84). ويلعب الاحد سندرلاند مع وست هام وتوتنهام مع بلاكبيرن، على ان تختتم المرحلة الاثنين بمباراة ويغان وايفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 33 من 14

2- ليفربول 33 من 14

3- مانشستر يونايتد 24 من 12

4- ارسنال 23 من 14

5- استون فيلا 23 من 13

المصدر : " ا ف ب "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد