بالصور .. صدامات في البحرين وهتافات بإسقاط الملك

mainThumb

16-08-2013 02:31 PM

السوسنة - افاد شهود ان مواجهات وقعت ليل الخميس الجمعة بين متظاهرين والشرطة في قرى شيعية في البحرين حيث منعت قوات الامن هذا الاسبوع المعارضة الشيعية من التظاهر للاحتجاج على السلطات الحاكمة.

وردد المتظاهرون "يسقط حمد" بن عيسى ال خليفة العاهل البحريني، وتحكم اسرة ال خليفة السنية البحرين حيث غالبية السكان من الشيعة.

والقى المتظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة على عناصر الشرطة الذين ردوا بالقاء القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية حسب ما افاد شهود، لكن من دون وقوع اصابات.

وكان المحتجون نزلوا الى الشارع في قرى شيعية قرب المنامة تلبية لدعوة اطلقها الشيعة في حركة 14 شباط/فبراير التي تنظم تجمعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

من جهتها اعلنت وزارة الداخلية على حسابها على تويتر ان قوات الامن اعترضت مجموعة ارهابية في قرية بني جمرة الشيعية وانها اعتقلت عددا من افرادها.

وفي قرية بلاد القديم الشيعية انفجرت قنبلة يدوية الصنع لدى قيام مجموعة ارهابية بزرعها بحسب الوزارة.

وكانت الشرطة منعت الاربعاء متظاهرين من تلبية دعوة حركة "تمرد" الشيعية المعارضة للتجمع قرب السفارة الاميركية في المنامة احتجاجا على السلطات الحاكمة.

واكدت السلطات في البحرين التي تشهد منذ 2011 حركة احتجاج شيعية، عزمها على منع تظاهرة كانت مقررة الاربعاء على طريقة التظاهرة التي ادت الى سقوط الرئيس الاسلامي محمد مرسي في مصر.

وكان العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة امر باتخاذ تدابير جديدة للحد من التظاهرات التي ما زالت تنظم بشكل مستمر في القرى الشيعية منذ انطلاق الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في 14 شباط/فبراير 2011.

وبحسب الاتحاد الدولي لحقوق الانسان قتل ما لا يقل عن ثمانين شخصا منذ اندلاع حركة الاحتجاج الشيعية على السلطات الحاكمة في البحرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد