تونس تستدعي سفيرها من مصر

mainThumb

17-08-2013 10:22 AM

 تونس - السوسنة -  قامت وزارة الخارجية التونسية باستدعاء سفيرها أيمن مشرفة من مصر الجمعة معربة عن قلق الدولة  و" انشغالها العميق ازاء التطورات الاخيرة في مصر على اثر الاستعمال المفرط للقوة في حق المتظاهرين وما خلفه من ضحايا".

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية انه "كان بالامكان فض الاعتصامات وتفريق المظاهرات بطريقة سلمية".

واضافت انها "حثت مجددا الاطراف السياسية على انتهاج الحوار لتسوية الازمة الراهنة بما يجنب مصر الشقيقة الانزلاق نحو دوامة من العنف والعنف المضاد ويقيها خطر الانقسام والفوضى".

ونفت الوزارة في بيان آخر "نفيا قاطعا صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام من أنباء حول تخفي مرشد جماعة الاخوان المسلمين (محمد بديع) بمقر السفارة التونسية بالقاهرة".

وقالت ان "هذه الانباء لا تمت للحقيقة بأية صلة" داعية "الجميع إلى التزام اليقظة والانتباه من تناقل مثل هذه الاشاعات المغرضة والتي من شأنها أن تفاقم من حالة التوتر في المنطقة ولا تخدم بأي شكل من الاشكال مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وقتل 70 شخصا على الاقل في "يوم غضب" دام في مصر الجمعة شهد اشتباكات جديدة تحولت الى ما يشبه حرب الشوارع في مناطق متفرقة بين قوات الامن ومتظاهرين مؤيدين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي.

ولم يمنع ذلك "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، تحالف الاسلاميين الرئيسي، من الدعوة في نهاية هذا اليوم الدامي الى "التظاهر السلمي طوال الاسبوع القادم ليكون اسبوع "رحيل الانقلاب". (ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد