الرئيس الإيراني يطالب الحرس الثوري بالإبتعاد عن السياسة

mainThumb

17-09-2013 11:05 AM

السوسنة - قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الحرس الثوري الإيراني يجب أن يبقى بعيدا عن السياسة.



وفي حديثه إلى مجموعة من كبار ضباط الحرس الثوري،الإثنين، قال روحاني: «كما قال الإمام (الخميني) خلال الحرب بين إيران والعراق، لا يجب أن يتورط الحرس الثوري في الألعاب السياسية، لأنه كيان ينتمي إلى الأمة الإيرانية بأكملها».

 

 وأشاد روحاني، بالحرس الثوري، مشيرا إلى أن جميع الإيرانيين يجب أن ينظروا إلى الحرس الثوري على أنه يدافع عنهم ويحميهم، في محاولة لاستباق أي انتقادات لتصريحاته من قبل معارضيه من المحافظين الإيرانيين. وقال روحاني: «الحرس الثوري ليس قوة للحرب، وإنما هو قوة للأمن والسلام».



ونفى روحاني الشائعات التي تشير إلى قيام الحرس الثوري بأنشطة اقتصادية، كما نفى المزاعم بأنه كان وسيلة للفساد وتهريب البنزين والنفط، فضلا عن استخدام قوته السياسية للحصول على عقود مربحة لشركات مرتبطة به.



وقال روحاني: «طلبت من قائد الحرس الثوري أن يلعب دورا في عدد قليل من المشروعات الوطنية»، مشيرا إلى أنه من الضروري أن يقوم الحرس الثوري الإيراني ببعض المشروعات القومية الكبرى للتخفيف من وطأة العقوبات الغربية.

 

 وتطرق روحاني أيضا إلى الادعاءات بأن الحرس الثوري يقدم الدعم للنظام السوري في الحرب الأهلية المستعرة حاليا في البلاد، قائلا: «الحرس الثوري لا يسعى للهيمنة العسكرية في المنطقة».

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد