الاحتلال يغلق كل مداخل المسجد الأقصى

mainThumb

18-09-2013 12:46 PM

السوسنة - أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك أمام الفلسطينيين ومنعت طلاب المدارس وموظفي المسجد من دخوله.

وقال رئيس هيئة المرابطين المقدسيين وليد عبد الرازق في رام الله ان الممنوعين من الدخول تجمهروا عند الأبواب المُفضية للمسجد المبارك، خاصة باب الأسباط وحُطة والمجلس والسلسلة، وهتفوا استنكارا لمنعهم من الدخول، في وقت يتواجد العشرات من المرابطين والمعتكفين من الذين تمكنوا من المبيت في المسجد الليلة الماضية.

واكد ان شرطة الاحتلال باغتت المتواجدين في المسجد الاقصى وحاولت إخراجهم بالقوة واعتقلت ثلاثة مصلين واعتدت على الباقي بقنابل الغاز المسيلة للدموع ، موقعة عددا من الاصابات في صفوفهم.

من جانبه، قال مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب في رام الله إن الوضع متأزم بسبب إغلاق المسجد، مشيراً إلى أن مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين يقتحمون المسجد في هذه الأثناء ويؤدون الصلوات داخله.

واضاف ان الوضع مرشح للتصعيد خلال الساعات القليلة المقبلة، وتحديدا في موعد انتهاء ما يسمى بـ"برنامج السياحة" الذي يقتحم خلاله المستوطنون المسجد بشكل شبه يومي وبحراسة شرطة وقوات الاحتلال.

وأفادت إحدى الموظفات من داخل المسجد، أن قوات وشرطة الاحتلال تحاصر في هذه الأثناء المعتكفين داخل المسجد، حيث أغلقت أبواب المسجد القبلي بالسلاسل الحديدية على المصلين، وتهاجمهم وتهدد باستخدام قنابل الغاز، تمهيدا لاقتحام المستوطنين باحات المسجد وأداء الصلوات التلمودية في رحابه.

يذكر ان شرطة الاحتلال فرضت اجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد منذ مساء الثلاثاء، ومنعت من تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عاما من دخوله أو دخول البلدة القديمة، ما اضطر مئات المواطنين لاداء صلوات المغرب والعشاء وفجر الاربعاء في الشوارع والطرقات القريبة من المسجد والبلدة القديمة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.بترا
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد