التربية تمنح الطلبة 3 علامات بدل الخطأ في سؤال العروض

mainThumb

05-01-2010 12:00 AM

حسمت وزارة التربية الجدل بين طلبة التوجيهي وذويهم المتعلق بـ الخطأ المطبعي الذي ورد في أحد أسئلة مادة العروض في امتحان اللغة العربية ومهارات الاتصال لطلبة الثانوية العامة للدورة الشتوية الاحد , بأن الإجابة الصحيحة للطالب على صدر البيت من حيث التقطيع والتفعيلة ستعتبر لكامل البيت ويحصل الطالب فيه علامة السؤال الكاملة 3 علامات, وبالتالي لن تحتسب له إجابته على عجز البيت.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والتعليمية د. فواز جرادات إن قرار الوزارة يأتي بعد ورود خطأ مطبعي في عجز أحد أبيات الشعر في مادة العروض.
وجاء الخطأ المطبعي بوضع الشدة على حرف اللام وليس الميم في كلمة الملمّات.
ومن جانب آخر حرمت مديرية التربية والتعليم في لواء المزار الجنوبي طالبا واحدا من طلبة الثانوية العامة لدورة واحدة بسبب الغش ،مثلما حرمت حالة اخرى من مبحث دراسي وانذرت 11 حالة منذ بدء امتحانات الدورة الشتوية الحالية.
وقال مدير تربية اللواء الدكتور محمد الكساسبة اليوم ان جميع هذه الحالات من طلبة الدراسة الخاصة. واضاف ان الامتحانات التي يشارك فيها 1833 طالبا وطالبة من مختلف الفروع التعليمية تسير بكل هدوء وسهولة نتيجة للاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها المديرية قبل بدء الامتحانات. (العرب اليوم)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد