أمير قطر يوجّه دعوة لروحاني ..

mainThumb

16-10-2013 09:48 AM

 السوسنة- -وجّه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني دعوة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة بلاده في اتصال هاتفي تبادلا خلال المعايدة لمناسبة عيد الأضحى.

 

وذكر تلفزيون (العالم) الإيراني أن الرئيس روحاني تلقى الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد الذي وجّه له دعوة رسمية لزيارة قطر.
 
وأبلغ روحاني خلال الاتصال الشيخ تميم أن سياسات طهران تتمثل في تطوير علاقاتها مع دول الجوار وتحديداً الدول المطلة علي الخليج.
 
وهنأ الشيخ تميم الرئيس روحاني بحلول عيد الأضحي ، وبحث الجانبان الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين فضلاً عن الأوضاع التي يشهدها العالم الإسلامي وما يجري في المنطقة.
 
وقال روحاني خلال المحادثات إن "الحكومة الإيرانية الجديدة تؤكد علي ضرورة سيطرة العقلانية والرؤية المتوازنة علي العلاقات الدولية" مشدداَ علي أن إيران تتبع سياسة تطوير علاقاتها مع دول الجوار وتحديداً الدول المطلة علي الخليج.
 
كما أعرب عن أمله في أن "تشهد العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين نمواً أكثر من أي وقت مضي عبر تجاوز بعض العوائق الموجودة في هذا المسار".
 
وأعرب عن أسفه إزاء التشدد والطائفية والعنف والإرهاب الذي يعصف بالمنطقة في ظل الأجواء الحساسة التي يمر بها الشرق الأوسط آملاً أن توظف دول المنطقة كافة جهودها للحد من هذه الظواهر الخطيرة.
 
وبدوره أكد امير قطر علي ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لتطوير العلاقات الثنائية من جهة ومكافحة التطرف والعنف والإرهاب الإقليمي من جهة ثانية مطالباً بإزالة المشاكل الإقليمية وتحديداً الطائفية والتشدد والإرهاب.
 
ونشرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) خبراً ذكرت فيه أن الشيخ تميم والرئيس روحاني تبادلا التهاني في العيد باتصال هاتفي.يو بي اي


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد