آثار الحكيم: تقرّبي إلى الله في رمضان لا يعني ارتداء الحجاب

mainThumb

03-09-2009 12:00 AM

قالت النجمة المصرية، والتي يعرض لها خلال رمضان مسلسل "وتر مشدود"، إن تقربها الشديد إلى الله في شهر رمضان لا يعني أنها تفكر بارتداء الحجاب أو الاعتزال. وأكدت الفنانة آثار الحكيم أنها منذ شهر رمضان من عام 2007 وحتى اليوم تواظب على قراءة القرآن يومياً، وشددت على أن قراءة القرآن تتم على ثلاث مراحل، هي القراءة الصحيحة ثم الفهم وأخيراً التطبيق، وأنها تحرص على الصلاة بوقتها ولكن في بيتها.

وأضافت أنها "لا تنسى ابداً عندما رأت عيناها منظر الكعبة لاول مرة، وأيضا طيور الحرم التي تطير فوق الكعبة في اتجاه عقارب الساعة، وذلك عندما قامت بالحج والعمرة".

وتابعت أن "تقربها الشديد الى الله ليس معناه ارتداء الحجاب, او أنها تفكر في الاعتزال"، مؤكدة ان "الدين الاسلامي لا يجب أن نأخذ منه قشوره، أو بنداً من عشرات البنود، ولا يجب أن نختزل الدين في الحجاب فقط، والاعتزال معناه عدم الاحتكاك بالبشر وهذا ضد الدين".

وقالت آثار الحكيم عن يومياتها الرمضانية إنها مقلّة في تلبية دعوات الافطار والسحور خارج بيتها.

وعن مسلسلها هذا العام "وتر مشدود"، ناشدت الحكيم المشاهدين أن يتابعوه "لانه ينادي بقيم شديدة الاهمية كالعلم والعمل، وهو مسلسل اجتماعي سياسي كوميدي وتتخلله بعض آيات القرآن لتقديم رسالة توعية دينية خاصة في ظل عصر العولمة الذي أصبحت فيه المفاهيم مغلوطة، والقيم والعادات متداخلة".

وقالت: ألعب دور الدكتورة أميرة فخر الدين مديرة الائتمان في أحد البنوك، ومن خلال وظيفتها تصدم ببعض رجال الأعمال الذين يستثمرون في استثمارات خاصة لا تفيد البلد، وأيضاً تصدم في زوجها المحامي ابن الطبقة البرجوازية الذي يحلم بعودة ممتلكاتهم التي أممتها ثورة 1952، والمسلسل يظهر التربية المبنية على أساس المال، كما في عائلة معالي زايد وأحمد خليل، أو على أساس العادات والتقاليد والمبادئ، كما يعالج المسلسل مشكلة البطالة.

ووصفت المسلسلات المعروضة الآن بالجهد المهدر والمحروق في رمضان، وتتحدى ان يكون هناك مشاهد يستطيع ان يتابع 40 مسلسلاً في وقت واحد على كل القنوات.

وأكدت "ان هناك كماً كبيراً من برامج النميمة المسماه بالمنوعات، وأغنيات الفيديو كليب، وفي مقابل ذلك 5% فقط كمعادل ديني"، وشددت: "نعيش في عصر شديد الاشفاق على الاجيال القادمة، لانها بلا ذاكرة او مخزون ثقافي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد