عظام النمور .. افضل علاج لالام المفاصل

mainThumb

13-06-2008 12:00 AM

في إطار الحديث عن استثمار القدرات التى تتميز بها الحيوانات فى علاج الكثير من الأمراض، يسعي الباحثون لطرق جميع الأبواب من أجل توفير العقاقير التي قد تحول دون تفاقمها في جسم الإنسان، وقد تمكن علماء من استخدام عظام النمور المسحوقة كحبوب أو شراب يقضي على التهاب المفاصل والروماتيزم.

وأوضح المتخصصون بالعلاج الطبيعي بمراكز الأدوية في الصين، أن العلاج المستخلص من عظام النمور يمكن الاستعاضة عنه بعظام حيوانات أخرى غير معرضة للانقراض كالقطط وحيوانات برية أخرى تتوافر فيها المواد المطلوبة نفسها للعلاج.

وللاستفادة من عظام النمور في معالجة التهاب المفاصل والروماتيزم، يسعى الاتحاد الدولي للنمور في واشنطن إلى اطلاق مبادرة عالمية للحفاظ على النمور والتي تعد المتاجرة بها جريمة يعاقب عليها القانون، طبقاً لما ورد "بالوكالة العربية السورية".

وفي نفس الصدد، أكد البروفيسور أحمد جبريل عبيد أستاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا، أن لدغ النحل أصبح وسيلة فعالة لعلاج عدد من الأمراض علي رأسها الروماتيزم والمفاصل وضغط الدم المرتفع.

وأوضح الدكتور عبيد أن منطقة الكتف والذراعين حتي الرسغ أفضل مكان في الجسم للدغ، بينما في حالة الأمراض الجلدية يفضل اللدغ في أماكن الإصابة، ويكون اللدغ بنحلة واحدة في اليوم الأول ثم نحلتين في اليوم الثاني، ثم ثلاث، وهكذا حتي اليوم العاشر ويكرر ذلك حتي الشفاء أو مرور ثلاثين يوماً.

ويضيف الدكتور أحمد أنه توجد عدة طرق للحصول علي السم الناتج عن لسع النحل، منها وضع غشاء حيواني علي فوهة كأس زجاج فيقوم النحل بلدغ الغشاء.محيط