معظم الأدوية التي تشترى عبر الأنترنت مزيفة

mainThumb

29-01-2009 12:00 AM

حذر باحث بريطاني من أن معظم الادوية التي تشترى عن طريق الانترنت قد تكون مزيفة وربما تحتوي على أصبغة أحذية أو مواد طبشورية، ويمكن استغلالها ببساطة من أجل أهداف إرهابية.

وقال الدكتور غراهام جاكسون في الدراسة التي نشرتها "المجلة الدولية للعلاج السريري" إن وكالة تنظيم منتجات الرعاية الصحية في بريطانيا تقدر بأن 62% من الادوية التي تعرض على الانترنت والتي لا تتطلب وصفة طبية قانونية هي مزيفة.

أضاف جاكسون "إن المواد المؤذية الموجودة في هذه الادوية المزيفة تحتوي على الزرنيخ وحامض البوريك والاصبغة التي تستخدم لطلاء الطرقات والارض وصباغ الاحذية و مساحيق التجميل والطبشور وغبار الطوب".

وحذر من "أن الاميركيين الذين يشترون فياغرا مزيفة عن طريق الانترنت يساعدون في توفير الاموال للارهاب في الشرق الاوسط وهم يفعلون ذلك من دون معرفتهم بأن ذلك قد يعرض حياة الرجال والنساء الذين يعملون في القوات المسلحة للخطر".

ولفت جاكسون إلى أن بعض الصيدليات التي تعرض خدماتها على الانترنت تمارس نشاطها بشكل شرعي، لكن حذر من أن عدداً كبيراً منها تعمل بشكل غير قانوني في العالم وتبيع منتجات غير معروفة المحتوى أو الاصل.

أضاف "إن مصدر الادوية المزيفة قد تكون دول مختلفة حيث لا سيطرة كافية للحكومات المحلية عليها"، معتبراً "إن أفضل وسيلة لتجنب شراء أدوية مزيفة هو التعامل مع صيدليات ذات سمعة طيبة تقدم وصفات طبية قانونية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد