الإخوان يدعون للحوار مع الحكومة للخروج بقانون انتخاب عصري

mainThumb

03-01-2010 12:00 AM

عمان – السوسنة - اعرب الناطق الاعلامي باسم الجماعة جميل ابو بكر عن امله بان تتسم الحوارات التي تزمع وزارة التنمية السياسية الشروع بها حول قانون الانتخاب بالجدية وتفضي الى نتائج من شأنها الخروج بقانون انتخابي "عصري عادل يحقق طموحات وامال الناخبين الاردنيين".

وقال في تصريح له الاحد ان الحوار "ينبغي ان يبنى على نتائج حوارات سابقة لا ان يبدأ من نقطة الصفر"،لافتاً الى ان "جهودا كبيرة بذلت سابقا للتوصل الى قانون عصري عوضاً عن قانون الصوت الواحد المجزوء الذي تسبب في تشويه الحياة السياسية" . واعتبر ابو بكر ان تغيير قانون الصوت الواحد "يعد مؤشرا جديا للاصلاح الديمقراطي"، مطالبا في الوقت ذاته بان "لا تقتصر الحوارات على شرائح واتجاهات محددة" .

واعرب ابو بكر عن امله في ان لا يكون مصير هذه الحوارات "التخزين في الادراج" كما حصل للاجندة الوطنية ومشاريع حوارية عديدة غيرها او ان تكون وسيلة لـ"إشغال القوى السياسية في مسلسل الدروان ضمن حلقة مفرغة".

واعتبر ان "تخلي" الحكومات المتعاقبة عن تطبيق ما يتم الاتفاق عليه من شأنه "جلب الاحباط الى نفوس الناس ونسف الامل بحصول اصلاح حقيقي" .

وشدد ابو بكر على ان المهم في الحوارات هو "توفر الارادة الجادة للاصلاح "،داعيا الحكومة لـ"عدم التقليل من شأن هكذا حوارات مهمة بالقاء مسؤولية اجرائها على عاتق وزارة التنمية السياسية"،لافتاً الى ان الوزارة كانت قد اجرت حوارات مطولة قبيل اصدار قانون الاحزاب الجديد لم يؤخذ بها.

وختم تصريحه بقوله "قانون الانتخاب يعد بمثابة حجر الزاوية في الاصلاح السياسي وكلنا امل في ان تبادر الحكومة الى خطوات جادة للتوصل الى صيغة توافقية عصرية ديموقراطية" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد