كيف تعرف العربي في البلاد غير العربية ؟

mainThumb

19-10-2014 08:59 AM

الغالبية العظمى من السواح العرب في البلاد غير العربية يبحثون عن بعضهم في تلك الدول، على الاقل ليتحدثوا مع بعضهم باللغة العربية الاكثر فهما وتفها بالنسبة لهم، ويتساءلوا عن المطاعم العربية وافضلها، والاماكن المناسبة لشراء الهدايا وما هي المناطق السياحية والاماكن التي يمكن الاستمتاع بها، اضافة الى التعرف على اماكن تدخين الشيشة وما الى ذلك من الاماكن والحاجات التي تناسب العرب كونهم يتقاسمون ثقافة مشتركة.


عزيزي السائح العربي في البلاد غير العربية، اود ان اقدم لك بعض الارشادات التي لمستها وشاهدتها بام عيني للتعرف على العربي في البلاد غير العربية، والتي اوجزها على سبيل المثال لا الحصر بما يلي:


1- الصوت المرتفع، يعد من الادلة الواضحة على المواطن العربي اينما ما وجد! خاصة بعض الدول العربية، فعزيزي السائح اينما سمعت اصوات مرتفعة وقهقات تاكد من انك وصلت الى تجمع عربي!!!.


2- اينما ما وجدت مخالفات بالغالب تجد مرتكبها عربي، فعلى سبيل في معظم الدول توجد اماكن خاصة وواضحة لعبور الشارع من قبل المشاة، فاينما وجدت شخص يعبر الشارع من مكان مخالف اي غير مخصص لعبور المشاة بالغالب يكون عربي!!!.


3- اينما ما وجدت شخص يحمل حقائب كبيرة وبالكاد يقدر على حملها او جرها تأكد انه عربي واشترى من الحاجيات منها الضروري وغير الضروري والموجودة اصلا في بلده، لكن اشتراها بداعي انها اكثر اصالة وانها ارخص "واذا كنت على سفر جيب هدية ولو حجر" وما اكثرها!!.
4- الزوج والزوجة المترافقين مع بعضهم ويحملون اثقالا وتدور بينهم نقاشات وخلافات حادة على الهدايا حيث يدعي كل واحد منهم انه لم يحضر لاقاربه على الرغم من كثرتها!!!


وهناك الكثير من الاشارت والدلائل الدالة على المواطن العربي لامجال لذكرها، واخير اتمنى لكل سائح عربي الاستمتاع والراحة والامان اينما حل وان يعود لاهله سالما غانما باذن الله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد