جرحى عراقيون يصلون عمان لتلقي العلاج

mainThumb

05-01-2010 12:00 AM

مؤيد الحباشنة- بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وصل الى عمان الثلاثاء 25 جريحا عراقيا ممن أصيبوا في التفجيرات الأخيرة التي وقعت في بغداد الشهر الماضي لتلقي العلاج على اسرة مستشفى الملكة علياء العسكري .
وتم نقل المصابين فور وصولهم على متن طائرة تابعة للملكية الأردنية بواسطة سيارات إسعاف مجهزة تابعة للخدمات الطبية الملكية الى المستشفى.
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبد اللطيف وريكات في تصريح الى وكالة الأنباء الأردنية(بترا) ان استقبال الجرحى العراقيين اليوم جاء بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني حيث سيتلقون العلاج والرعاية اللازمة من قبل اطباء وكوادر المستشفى .
وأضاف انه تم تجهيز مستشفى الملكة علياء العسكري لاستقبال المصابين ،مؤكدا ان المستشفى الذي يتسع لاربعمئة سرير لديه طواقم متميزة وذات كفاءة عالية في معالجة إصابات الكوارث والحروب.
وأوضح وريكات ان المصابين يعانون من جروح متفاوته وستقدم لهم كل العناية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك الذي أوعز بتقديم كل ما يحتاجه الجرحى من رعاية متكاملة لحين عودتهم سالمين الى بلدهم الشقيق .
وأشار الى ان الكوادر الطبية الأردنية الموجودة في منطقة الفلوجة في العراق منذ ست سنوات تواصل تقديم خدماتها الطبية حيث تم معالجة اكثر من 5ر1 مليون مريض حتى الان .
وكان مستشفى الملكة علياء استقبل في منتصف العام الماضي 18 جريحا عراقيا كانت إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وشديدة وتلقوا العلاج اللازم وهم الان بين أهلهم في العراق .   (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد