التسمم الغامض في المفرق يصيب 703 مواطنين لغاية الآن .. والبخيت يتابع الفحوصات المخبرية

mainThumb

23-07-2007 12:00 AM

ارتفع عدد الحالات المصابة في ارتفاع درجات الحرارة والتقيؤ والاسهال في منشية بني حسن بمحافظة المفرق الى(703)حالات حتى عصر اليوم وفق مدير صحة المفرق الدكتور سليمان عفاش.

وقال ان نحو53 حالة جديدة راجعت اليوم مستشفيي المفرق الحكومي والنسائية والاطفال منها7 حالات جرى ادخالها في حين غادرت(11)حالة مستشفى الملك عبد الله المؤسس بعد تلقيها العلاج على مدى اسبوع.

الى ذلك تابع رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اليوم الاجراءات التي يتخذها فريق العمل المشترك الذي يضم الجمعية العلمية الملكية وسلطة المياه وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اضافة الى خبراء ومختصين في هذا المجال والذي كلفه باجراء الفحوصات المخبرية لعينات جديدة من المياه التي تحتوي على طفيليات مقاومة للمعقمات التقليدية يعتقد بانها السبب الرئيس في الحالات المرضية التي ظهرت في منشية بني حسن وام النعام الغربية.

ودعا رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم لمركز بحوث البيئة في الجمعية العلمية الملكية فريق العمل الى التعاون وبذل اقصى الجهود الممكنة للوصول الى نتائج دقيقة حتى يتسنى للجهات الحكومية المعنية اتخاذ الاجراءات الضرورية الكفيلة بالسيطرة التامة على اي تلوث محتمل في تلك المنطقة وعدم تكرار حدوثه .

واطلع رئيس الوزراء خلال جولة له على مختبر الاحياء الدقيقة في المركز وعلى سير العمل في الفحوصات المخبرية للعينات التي تم احضارها من المنطقة والتي يتوقع ظهور نتائجها في وقت لاحق من مساء اليوم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد