انتهاء التعداد الحيواني .. .. والزراعة تتوقع ان لا يتجاوز عدد المواشي اكثر من 4 ملايين رأس

mainThumb

23-07-2007 12:00 AM

انتهت مساء اليوم عملية/التعداد الشامل للمواشي/التي تنفذها وزارة الزراعة بالتعاون مع القوات المسلحة وجهاز الامن العام وعدد من الجهات الرسمية.

وتوقع امين عام وزارة الزراعة رئيس اللجنة العليا للتعداد الدكتور راضي الطراونة ان لا يتجاوز عدد المواشي في المملكة اكثر من 4 ملايين رأس مشيراً الى ان النتائج النهائية قد تظهر في وقت متاخر الليلة او على الارجح صباح غد.

وأكد الطراونه ان لجان العد بدأت منذ مساء امس بالوصول الى الاماكن النائية حيث باشرت منذ صباح اليوم بتعداد شامل للمواشي/الماعز والابقار والابل/في جميع انحاء المملكة.

وأشار في حديث للصحفيين في غرفة عمليات الوزارة مساء اليوم الى وجود بعض المشاكل التي تمت معالجتها والسيطرة عليها في مناطق الجيزة والموقر ووادي السير والازرق كالتأخير في عمل اللجان بسبب معوقات تسبب بها عدد من المواطنين هناك الا انه وبموجب التعليمات تم اعادة العد في بعض الحظائر في هذه المناطق.

وبين ان لجان التحقق البالغ عددها مئة عملت ضمن الخطة التي رسمتها لها الوزارة وكانت تتابع اية حالة اختراق من قبل المزارعين..كما قامت الوزارة بتحريك لجان فنية من الاطباء البيطريين الى بعض الحظائر التي فيها اغنام مصابة بامراض لمعاجتها وثم عدها بمواقعها.

وكان عدد من الصحفيين المحليين زار صباح اليوم محافظة عجلون للاطلاع على سير عملية التعداد في مواقع العد..واستمع الى رأي المزارعين في عملية التعداد وفيما اذا كان قد واجهتهم اية مشكلة.

واكد المزارعون ان التعداد الذي ينفذ اليوم هو من انجح حملات التعداد خلال السنوات الماضية وان الدقة والشفافية هو ما يميزها كما ان وجود رجال القوات المسلحة والامن العام في اللجان ساهم في ضبط عملية التعداد وعدم وجود اية خروقات وذلك من خلال وضع حظائر المواشي تحت الحراسة منذ ليلة امس.

وعلى ذات الصعيد قال المشرف العام على عملية تعداد المواشي في محافظة البلقاء محافظ البلقاء سامح المجالي ان المحافظة سجلت280الف رأس من الثروة الحيوانية خلال عملية تعداد المواشي التي نفذت اليوم في المحافظة من خلال82 لجنة توزعت على مختلف الوية المحافظة الخمسة بمشاركة الجهات القائمة عليه والمشاركة فيه من القوات المسلحة الاردنية والامن العام ووزارة الزراعة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين.( بترا – حمزه مزهر )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد