الملك يوعز بارسال مساعدات طبية عاجلة للمستشفيات الفلسطينية

mainThumb

21-08-2007 12:00 AM

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء بإرسال مساعدات طبية عاجلة لمستشفى المقاصد في مدينة القدس ومستشفيات قطاع غزة لاسيما مستشفى الشفاء نظرا لوجود نقص في عدد من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية الضرورية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور عبد السلام العبادي أن جميع الإجراءات اللازمة قد إتخذت من قبل الهيئة تنفيذا للأمر الملكي السامي لتحريك المساعدات الطبية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأكد العبادي أن هذه المساعدات تأتي في إطار حرص جلالة الملك الدائم على الوقوف مع الشعب الفلسطيني بالقول والفعل والتخفيف ما أمكن من النقص الحاد في المواد الطبية التي تعاني منها المستشفيات الفلسطينية.
وتبعا لإحصاءات الهيئة فإن هذه القافلة تحمل الرقم229 من قوافل الخير الهاشمية التي تواصل الهيئة إرسالها إلى الشعب الفلسطيني تنفيذا لتوجيهات جلالته خلال السنوات الثلاث الماضية بكلفة وصلت إلى نحو50 مليون دينار.
وكان جلالته قد أوعز للهيئة الخيرية الهاشمية في أواخر العام الماضي بإرسال وحدتي غسيل كلى بصفة عاجلة إلى مستشفى الشفاء الذي يعد أكبر مستشفيات قطاع غزة والذي يشهد نقصا حادا في الأدوية والمعدات الطبية نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع.
كما أرسلت الهيئة ذات العام مساعدات عاجلة للمستشفى تضمنت أدوية ومعدات وأجهزة طبية.