الاميركية للتنمية تقدم منحة لجمعية غور المزرعة

mainThumb

20-08-2007 12:00 AM

نظمت جمعية غور المزرعة والحديثة الخيرية يوم عمل تطوعي ، أشتمل على زراعة أشجار حرجية ومثمرة في محيط مركز الاميرة بسمة للتنمية الاجتماعية، وجمعية غور المزرعة ومدرسة حمزة بن عبد المطلب ومدرسة غور المزرعة الثانوية للبنين بمشاركة أبناء المنطقة وبرعاية الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID"".

وأعرب رئيس الجمعية أحمد هويمل عن شكره للوكالة الاميركية على رعايتها لهذا النشاط التطوعي وتقديمها منحة للجمعية عبارة عن مستلزمات مكتبية وأجهزة حاسوب ومعدات تستخدم في عمل الجمعية ، مشيرا الى ان المنحة سوف تساعد الجمعية في تحسين خدماتها المقدمة للمجتمع و ادامة العمل الأهلي الذي يعتبر ركيزة أساسية في التنمية المجتمعية.

وقال علي الكركي من متصرفية الأغوار الجنوبية : " ان الوكالة الامريكية قدمت الكثير من الدعم للمجتمع الأردني في العديد من القطاعات المختلفة ".

وأضاف : " ان منطقة الاغوار تعتبر من المناطق التي تحتاج الى المزيد من الدعم والاهتمام نظرا للكثافة السكانية وشح المصادر المتاحة ".

كما أقامت الجمعية يوما مفتوحا للأطفال تخلله عرض مرئي لأفلام كرتون وتوزيع الهدايا على الأطفال الحضور وأمهاتهم.

يشار الى ان جمعية غور المزرعة والحديثة الخيرية تأسست عام 1975 و تعمل في مجالات خيرية متعددة منها تقديم المساعدات للمحتاجين من ابناء المنطقة ، وتنظيم الدورات وبرامج التنمية المختلفة إضافة الى قسم الخياطة وقسم انتاج الحقائب المدرسية والإنتاج التجاري الذي يعتبر من الأركان الرئيسية برفد الجمعية بالدعم لتغطية التزاماتها.