توقيف طبيب أردني وزوجته على خلفية محاولات الاعتداء في لندن وغلاسكو

mainThumb

02-07-2007 12:00 AM

أكد مصدر حكومي اليوم الاثنين لـ " السوسنة " الأنباء الصحفية التي تحدثت عن توقيف جراح اردني  في بريطانيا على خلفية محاولات الاعتداء في لندن وغلاسكو . وقال المصدر ان محمد جميل عبد القادر العشا ( طبيب جراح ) هو من بين الاشخاص الخمسة المشتبه بهم والموقوفين في اطار محاولات الاعتداء الفاشلة في لندن وغلاسكو في بريطانيا.

وكانت مصادر صحفية قالت انه من المحتمل ان يكون العشا العقل المدبر للعملية.واضافت هذه المصادر انه تم اعتقال زوجته ايضا من قبل الشرطة البريطانية.والعشا انهى دراسته التوجيهية في مدرسة اليوبيل عام 1998 وهي مدرسة للمتفوقين
وحصل على ثالث اعلى علامة في المملكة مما أهله الحصول على منحة من وزارة التعليم العالي الاردنية لاكمال دراسته الجامعية.ودرس العشا في كلية الطب في الجامعة الاردنية (1998-2004). وبعد انهاء دراسته الجامعية، عمل فترة تدريبية لعدة اشهر في مستشفى الجامعة الاردنية ثم غادر الى
بريطانيا عام 2005 مع زوجته دانا لمواصلة دراسته والتخصص في جراحة الاعصاب.وتزوج محمد ودانا العام 2004، ورزقا بطفل اسمه أنس يبلغ الان من العمر عامين ونصف العام.
من جانبه، نفى جميل عبد القادر العشا والد الجراح الاردني المعتقل، ان تكون لولده اي علاقة بالاعتداءات في بريطانيا.
وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت خمسة اشخاص بينهم اثنان السبت لدى اقتحام سيارة مشتعلة لمحطة الركاب الرئيسية في مطار غلاسكو/اسكتلندا ،وليل السبت الاحد، اوقف رجل في السادسة والعشرين وامرأة في السابعة والعشرين على طريق سريع في شيشر /شمال غرب/ .
وقالت الصحف ان الرجل الذي اعتقل على الطريق السريع طبيب يعمل في مستشفى نورث ستافوردشر في منطقة ستوك اون ترنت ويقيم في نيوكاسل اندر لايم (ستافوردشر شمال غرب.
وكان عثر على سيارتين مفخختين الجمعة قرب بيكاديلي سيركس في وسط لندن وهو حي يرتاده الكثير من الناس ليلا. وكانت احدى السيارتين متوقفة قرب ملهى.وعثرت الشرطة في داخلها على عشرات ليترات البنزين وقوارير الغاز وعدد كبير من المسامير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد