الاميرة منى تكرم 24 مركزا صحيا

mainThumb

01-03-2015 08:22 PM

عمان – السوسنة - كرمت سمو الأميرة منى الحسين، الاحد، 12 مركزا صحيا أوليا تابعا لوزارة الصحة لحصولهم على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بعد تطبيقهم أعلى المعايير الدولية في مجال تقديم الرعاية الصحية.
 
وجددت سموها في الاحتفال الذي اقيم في مركز الحسين الثقافي، 12 مركزا صحيا إضافيا بمناسبة إعادة اعتمادهم، وحفاظهم على معايير الجودة في المرافق الصحية لمدة سنتين على التوالي بعد الاعتماد. 
 
واكد وزير الصحة الدكتور علي الحياصات خلال حفل التكريم، على التزام الوزارة بنهج الاعتمادية في العمل والتطوير والتحديث والاستجابة لروح العصر والمتوافقة مع سياستها واستراتيجيتها للنهوض بالخدمات الصحية. 
 
وقال الحياصات ان الاردن من اوائل الدول التي جعلت الاعتمادية عنوانا عريضا للقطاع الصحي، واخذ يتشرب ثقافة الاعتمادية ويسعى الى تطبيق مبادئها ومعاييرها، فتحقق الهدف وحصل العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والمؤسسات الصحية على الاعتمادية عن جدارة واستحقاق.
 
واضاف ان الوزارة تبذل جهودا حثيثة، وتوفر لمستشفياتها ومراكزها الصحية المتطلبات اللازمة للاعتمادية، مثلما اخذت على عاتقها الالتزام بمعاييرها وتنفيذها بدقة متناهية، وها نحن اليوم نحتفل بحصول 12 مركزا صحيا على شهادة اعتمادية الرعاية الصحية الاولية وتنظيم الاسرة باستخدام منهجية التعاونيات الابداعية، من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.
 
واشار الى انه حصل خلال السنوات الماضية، 87 مركزا صحيا وخمس مستشفيات على الاعتمادية، ويجري حاليا اعداد ثماني مستشفيات للحصول على الاعتمادية وذلك بدعم وتمويل من الديوان الملكي الهاشمي .
 
من جهته قال مدير مشروع دعم النظم الصحية الثاني الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الدكتور صبري حمزة " نحتفل اليوم ليس فقط بحصول 12 مركزاً على الاعتمادية، ولكن أيضاً بتكريم جهود وزارة الصحة في استمرارية تحسن الخدمات الصحية والحفاظ على المنجزات وذلك من خلال نجاح اثني عشر مركزاً في الحصول على شهادة إعادة الاعتمادية للمرة الثانية".
 
وأظهرت المؤشرات الأولية وفق الدكتور حمزة على قدرة مراكز وزارة الصحة على التطبيق الناجح لتعاونيات تنظيم الأسرة. 
 
وقالت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بيث بيج، لقد حسّن مشروع دعم النظم الصحية الثاني ووزارة الصحة من جودة الرعاية في هذه المراكز الصحية الأولية، ونتيجة لذلك تحسّنت صحة الأمهات والأطفال حول المملكة. 
 
واضافت بيج ان هذا الإنجاز يجعلنا أقرب بخطوة إلى تحقيق رؤيتنا المشتركة في تحقيق صحة أفضل لجميع الأردنيين من خلال الوصول إلى خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية وتكلفة مناسبة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد