إنتاج أول هاتف محمول غير قابل للتدمير

mainThumb

18-07-2009 12:00 AM

انتجت شركة "لاند روفر" أول هاتف محمول بالعالم يتميز بأنه "غير قابل للتدمير"، ويمكن له تحمل درجات الحرارة التي تصل إلي أكثر من 100 درجة مئوية و20 درجة مئوية تحت الصفر، كما أنه مقاوم للماء وممتص للصدمات.

وأكدت شركة "تيسكو" التي بدأت في بيع الهاتف، خلال الإسبوع الجاري، أنه أكثر الهواتف مبيعاً لديها، كما قال أحد المسئولين عن بيع الهاتف "جميع أنواع الناس يشترون هذا الهاتف".

ويعد الهاتف الذي يطلق عليه "s1" أول هاتف بالعالم توازي قوته قوة سيارة من نوع "لاند روفر"، حيث يقاوم الرطوبة والأتربة والصدمات والملح والحرارة.

وأشارت الشركة إلى أن الهاتف يتميز بقدرته علي امتصاص الصدمات علي أرض خرسانية، والعمل في درجات حرارة شديدة الارتفاع، كما أنه أكثر الهواتف قابلية للإنثناء في العالم.

وستلحق معه كل الكماليات بما فيها كاميرا مقاومة للماء، مزودة بفلاش، ونظام لتحديد المواقع وكشاف وراديو "أف أم" ومتصفح إنترنت، كما أن بطاريته تستمر في العمل إلي أكثر من 1.500 ساعة، في وضع الانتظار إلي 18 ساعة، خلال التكلم بالهاتف، ويمكن له تحمل التواجد في عمق يصل إلي متر تحت سطح الماء لمدة 30 دقيقة، كما إنه يتحمل وزن يصل إلي قرابة 45 كجم.

وأكد ليندسي ويفر من شركة "لاند روفر"، أن الهاتف مصنوع من البلاستيك المقوي، المقاوم للماء والزيت والبترول، كما أنه مطلي بمطاط مقوي، يسمح للهاتف بامتصاص السقطات، وقد زود الهاتف بطلاء لا مسامي، لكي لا يخترق الهاتف بأي شئ، فلوحة مفاتيح الجهاز مصنوعة من المطاط المقوي كما أن الشاشة مقاومة للخدوش.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد