تقنية واي ماكس .. لأول مره في الاردن

mainThumb

23-09-2007 12:00 AM

السوسنة - أعلنت شركة أمنية عن اختيارها لشركة " ارسبان العالمية والمزودة لشبكات تقنية " الـواي ماكس " وتقنية " واي فاي " للاتصالات اللاسلكية المتنقلة ذات النطاق العريض لتزويدها بحلول تقنية واي ماكس الموجهة لتقديم الربط اللاسلكي بالإنترنت لمشتركيها.
وسيتم طرح تقنية الـواي ماكس لاول مره في الاردن من خلال شركة أمنية لتقديم أفضل الخدمات وأحدثها تكنولوجياً ولتمكين مشتركي أمنية من الاستفادة من الخدمات اللامحدودة التي توفرها شبكة الإنترنت من خلال خدمات جديدة عبر طرح تقنية الـواي ماكس .
وستحل تقنية الـواي ماكس بدلاً من الوصلات السلكيـة الإعتيادية أو ما يعرف بالـ "دي سي ال " لتعمل بمبدأ تقنية اللاسلكي "Wireless Broadband" و باستخدام محطات بث على نطاق واسع وهي تقوم بإرسال البيانات من جهاز إلى آخر عن طريق موجات الراديو التي عادةً ما تكون مشفرة لحماية الخصوصية في الاستقبال إلى أجهزة الكمبيوتر التي ستقوم باستقبال هذه الموجات بواسطة أجهزة طرفية لدى المشتركين لتصل مساحة الاتصال اللاسلكي فيها في بعض الحالات إلى 15 كيلومتر .
وتمكن تقنية الـواي ماكس مستخدمي شبكة الإنترنت من النفاذ إلى الإنترنت لاسلكياً بجودة عالية وسرعة فائقة ضمن أسعار مناسبة كما تمكن هذه التقنية مستخدميها من الاستفادة من الخدمات الصوتية عبر الإنترنت فضلاً عن إتاحة الفرصة لتشغيل تطبيقات الوسائط المتعددة المرئية بسعات كبيرة للإرسال والإستقبال على حد سواء.
وتتميز تقنية الـواي ماكس بوصفها واحدة من أحدث المستويات التكنولوجية في قطاع الاتصالات لتوفيرها حلولاً لاسلكية للإنترنت وتصفح شبكة الإنترنت لاسلكياً من أي مكان من خلال تطبيقات الدخول لشبكة الإنترنت بسرعات فائقة وتغطية واسعة في الأماكن المفتوحة بفضل خاصية التنقل الموضعي التي توفرها الخدمة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية جوزيف حنانيا ان بدء تطبيق هذه الخدمة في الأردن سينعكس إيجاباً على المشتركين والخدمات المقدمة لهم وإطلاعهم وإفادتهم بكل ما هو جديد في عالم الاتصالات المتغير .