مناظرة لمرشحي مركز نقيب المحامين ..

mainThumb

05-05-2015 11:28 PM

عمان – السوسنة - عقدت في قصر المؤتمرات بفندق الميريديان، مساء الثلاثاء، مناظرة لمرشحي مركز نقيب المحامين في انتخابات الدورة الثانية والأربعين، وسط حضور للهيئة العامة للنقابة.
 
وشارك في المناظرة جميع المرشحين، وهم كما جاء ترتيبهم في قائمة الترشح، المحامون: سمير خرفان ومازن ارشيدات وأمين الخوالدة ومحمود المومني وعبدالله المجالي وطارق الزغموني.
 
وتضمنت المناظرة التي أدارها المحامي الدكتور يونس عرب، طرح أسئلة، أعطي المرشحون دقيقتين للإجابة على كل سؤال، اشتملت على الأقدر على قيادة النقابة وخطط المرشحين للتعامل مع النظام المالي والاداري للنقابة وكذلك الية سلطة المجلس في ملفات التأديب وتقدير الأتعاب سلطة ايجابية أو سلبية والآلية التي يستتبعها المرشح في تشكيل سائر لجان النقابة بالضافة الى موقف المرشحين من مراكز المساعدة القانونية ومالها وماعليها.
 
وأجاب المرشحون على الاسئلة التي طرحتها لجنة المناظرة المشكلة من المحامين الدكتور يونس عرب واياد شقير وعبدالله شحادة وصلاح المعايطة ورفّول سليمان ومحمود الدقور وفراس الشراري، حيث استعرض كل مرشح في إجابته رؤيته وتطلعاته وبرنامجه الانتخابي لما يجب أن تعمل عليه النقابة وتحديد اولوياتها.
 
وكان لافتا اتفاق المرشحين على رفض مراكز المساعدة القانونية والتمويل الاجنبي الذي يشوب عملها، مؤكدين أهمية أن تقوم النقابة نفسها بتقديم المساعدة القانونية لمن يحتاجها وعدم ترك هذه المسالة لجهات غير النقابة.
 
يذكر أن المناظرة عقدتها لجنة المناظرة بالتعاون مع شبكة قانوني الأردن بتمويل من أعضاء اللجنة، بهدف اعلاء قيم الحوار الواعي واحترام الرأي والرأي الآخر وتعزيز الوسائل الموضوعية لاختيار الممثلين والمحاججة بأدب الترافع الراقي. -(بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد