HP تطلق Touch Smart IQ500 كومبيوتر جديد يعمل باللمس

mainThumb

22-08-2008 12:00 AM

قالت شركة "HP" عملاق صناعة التكنولوجيا الرقمية في العالم عن إطلاق جهاز "HP Touch Smart IQ500" عبارة عن كمبيوتر مكتبي يعمل باللمس يغير النمط التقليدي للتفاعل مع الأجهزة المكتبية، حيث تصبح التسلية الرقمية تجربة مثيرة ومتكاملة . وذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية أنّ الجهاز الجديد صمم بوحي من حقيبة اليد , حيث يسهل وضعه في أي مكان في المنزل سواء كان في المجلس لتسلية الضيوف أو في المطبخ للعائلة , كما أن شكل الجهاز البسيط والأنيق يضفي مزيداً من الأناقة الى المكان الموجود فيه .

وذكرت الصحيفة أنّه بإمكان المستخدمين أيضاً الاستمتاع بألعابهم وألحانهم الموسيقية المفضلة من دون استخدام لوحة التحكم أو الماوس , كما يمكنهم نقل الأغاني بسهولة بإنشاء مجموعات الأغاني، أما التحكم بالصور لتكبيرها فلا يتطلب سوى تحريك أطراف الصورة، وتمكن حساسية الشاشة للمس العملاء من التنقل بين البرامج بسهولة وبسرعة، كالانتقال من مشاهدة التلفاز الى قراءة الأخبار الجوية بلمسة واحدة .

وأشار الخبراء في "HP" أنّ HP Touch Smart IQ500 يعتمد على تقنية مطورة ابتكرتها "اتش بي"، خصيصاً ليعمل باللمس حيث أنه يشعر بحركات الأصابع على سطح شاشته الرفيعة جداً، مما يمكن المستخدمين من الوصول الى المعلومات المخزنة وبرامج التسلية وشبكات الاتصال بسرعة فائقة .

من جهته نائب الرئيس لقسم الدراسات في مجموعة: "NPD" "ستيفن باكر" أكد أن إصدار جهاز مكتبي يعمل باللمس ومخصص للتسلية الرقمية يفتح باباً جديداً للعملاء وذلك في نطاق تعاملهم مع المحتويات الترفيهية . وبالإضافة الى أن جهاز "HP Touch Smart PC" يقوم بجميع مهام الكمبيوتر التقليدية، فهو يسمح لمستخدميه بالتفاعل مع صورهم وأغانيهم ولقطات الفيديو بطريقة مميزة ومطورة تختلف عن المعتاد عليه” .

وأشارت "أليسا ماتوسكينا" مديرة قطاع الأجهزة المكتبية الاستهلاكية لمجموعة الأنظمة الشخصية بـ "اتش بي" الشرق الأوسط إلى أن : "جهاز "HP Touch Smart PC" صمم ليغير نمط تفاعل المستخدم مع حاسوبه الشخصي . نحن نحاول أن نغير نمط أجهزة الكمبيوتر من كونها مجرد أجهزة ذات مساحة كبيرة وتعمل بسرعة عالية لتصبح مصممة بناءً على احتياجات العملاء سواء كانت تقنية أو تصميمية"

يشار إلى أنّ تقنية ""HP Touch Smart الجديدة من "إتش بي" تضيف متعة في التعامل مع الصور والفيديو والأغاني الموسيقية وذلك لأنها تبسط استخدام للعملاء لهذه التقنية من خلال برنامج "Touch Smart" والمخصص للأغاني الموسيقية والذي يسمح لمستخدميه بأن يتصفحوا مجموعات الأغاني بسهولة حسب الألبوم , بالإضافة إلى برنامج "Touch Smart Photo" المخصص للصور بتعديل وقص ومشاركة الصور بسهولة تامة .